احتجاجات ضد عزلة القائد أوجلان في 5 مدن سويدية

اقيمت فعاليات احتجاجية في 5 مدن سويدية من أجل كسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان، وفي الفعاليات تمت مناشدة المؤسسات والمنظمات الدولية من أجل التحرك بشكل إيجابي حيال العزلة .

شهدت 5 مدن سويدية فعاليات احتجاجية من أجل كسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان، ومن أجل مساندة حملة الإضراب عن الطعام، حيث أقيمت الفعاليات في العاصمة السويدية ستوكهولم ومدن بورلانغ، وكافل، وأوربرو، وفيستبروس.وأكد المشاركون وأصدقاؤهم ممن انضموا للفعالية استمرار الفعاليات حتى تحقيق مطالب ليلى كوفن والمشاركين في حملة الإضراب عن الطعام التي تمثل مطالب الشعب الكردي عامة، كما تمت مناشدة الحكومة السويدية والاتحاد الأوربي من أجل التحرك بإيجابية لكسر العزلة .
وحمل المشاركون من الكرد وأصدقاؤهم الذين اجتمعوا في ساحة سركلس تورغ في ستوكهولم الساعة 03.00، حملوا لافتات مطالبة بإنهاء العزلة وتحمل شعارات داعمة لحملة الإضراب عن الطعام .
المشاركون في الفعالية الاحتجاجية والمؤسسات التي نظمت الفعالية، ناشدت الرأي العام من أجل الحد من سياسة القمع التي تتبعها الدولة التركية تجاه الكرد وكسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان، وطالبت المجتمع الدولي بالحراك في سبيل ذلك.

فعاليات شبابية في 4 مدن
بجهود حركة الشبيبة الثورية أقيمت الفعالية في 4 مدن، وبمناشدة من حركة الشبيبة الثورية أقيمت الفعالية في 4 مدن أخرى عدا العاصمة ستوكهولم وهي، وبورلانغ، وأوربرو، وكافل، وفيستيروس وذلك من أجل دعم حملة الإضراب عن الطعام المطالبة برفع العزلة.
وأقيمت الفعاليات والمسيرات التي تحمل شعارات "سنكسر العزلة" و"سندحر النظام الفاشي" و"سنحرر القائد أوجلان"، أقيمت من أجل كسر العزلة .
وأكدت الشبيبة الكردية أنها ستبقى تناضل حتى كسر العزلة من خلال القرار الذي اتخذته بعدم التراجع عن نضالها حتى تحقيق أهدافها، وذلك ضمن جميع الفعاليات التي تقام، وترفع دوما شعارات "يحيى القائد أوجلان" و"لا حياة دون القائد ".