اجتماع في ستوكهولم تحضيراً لليوم العالمي لمناهضة العنف ضدّ المرأة

أصدر 15 حزباً ومنظمة بياناً مشتركاً بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضدّ المرأة, المصادف ل25 تشرين الثاني, وجّه الموقعون على البيان نداء للمشاركة في النشاطات التي ستقام بهذه المناسبة.

اجتمع عدد من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني في العاصمة السويدية ستوكهولم, تحضيراً لإقامة نشاطات وفعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضدّ المرأة في 25 تشرين الثاني, حيث أصدر المجتمعون بياناً للاعلام, طالبوا فيه بالانضمام إلى الاحتفال بهذه المناسبة.

اساس العنصرية والفاشية

وذكرت الأحزاب والمنظمات ال15 الموقعة على البيان المشترك, بأنّها أسست للجنة 25 تشرين الثاني في مدينة ستوكهولم, ستكون مهامها العمل على رفع العنف عن المرأة.

من جانبها, تحدّثت فراح بوزجالي باسم اتحاد سارا للمرأة وأوضحت بأنّ االعنصرية والفاشية قد ازدادا في العامين الماضيين واصبحا اساساً للعبودية, كما طالبت من الجميع بالانضمام إلى فعاليات يوم 25 تشرين الثاني.

وستقام النشاطات تحت شعار "ضد العنف والعبودية لأجل الحرية والمساواة", التي ستبدأ الساعة 18:00 من يوم 25 تشرين الثاني في ميدان ميدبورغاربلاتسني وسط العاصمة ستوكهولم.

التحضيرات

وبحسب البيان الإعلامي, فإن المنظمات والأحزاب التي ستشارك في هذه المناسبة هي:

منظمة المرأة السويدية, اتحاد سارا للمرأة, مجلس آمارا للنساء الكرد, النساء الداعيات للسلام, الحزب الاشتراكي للعدالة, الفنانون الداعون للسلام, روناك, مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في ستوكهولم, لجان روج آفا, الشباب الاشتراكي الديمقراطي, النقابيون, شباب اليسار, الشباب الثوري الشيوعي, مبادرة النساء الداعيات للسلام وأمهات الكرد.