اجتماع في روسيا, تنديداً بالعزلة المفروضة على أوجلان

الكردستانيون ومن اجل لفت الانتباه إلى الحالة الصحية و سلامة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان و تنديداً بالموقف الدولي , يعقدون اجتماعاً في مدينة كراسنودار في روسيا .

 في مدينة كراسنودار في روسيا الاتحادية عقد اجتماع حول القضية المتعلقة بالحالة الصحية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان .

الاجتماع نظم من قبل جمعية الثقافة الكردية , وبدء الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت احتراماً لذكرى شهداء حركة التحرر الكردستاني ثم القى السياسي الكردي عادل جوتكار كلمة خلال الاجتماع .

جوتكار و في كلمته أوضح ان الشعب الكردي يعيش حالة من القلق الكبير حول سلامة و صحة أوجلان ولهذا يعبر عن هذا القلق بعقد فعاليات ديمقراطية في كل العالم من اجل لفت الانتباه و إثارة الراي العالم العالمي تجاه الممارسات التركية بحق الشعب الكردي و قائدة و كذلك تنديداً بالصمت الدولي تجاه هذه القضية .

جوتكار وعن الموقف الأوروبي قال : نحن نشعر بالأسف تجاه هذا الصمت الذي تبدية المنظمات الدولية تجاه قضية العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان و أضاف : على الشعب الكردي في كل بقعة من العالم ان يخرج في احتجاجات و مظاهرات ديمقراطية سلمية من اجل دعم قضية القائد أوجلان , مؤكداً أن لا خيار أخر أمامهم , فقط من خلال المقاومة و النضال نستطيع مواجهة الأعداء و تحقيق حرية قائدنا أوجلان .

و انتهى الاجتماع  بعد عدة مداخلات من قبل المشاركين عبروا خلالها عن آرائهم و مقترحاتهم لدعم هذه الفعاليات المطالبة بحرية القائد أوجلان وسبل تطويرها.