ناشط مضرب عن الطعام يعقد مؤتمراً صحفيّاً في البرلمان الإيطالي حول العزلة المفروضة على القائد أوجلان

عقد الناشط الكردي إيرول آيدمير, المضرب عن الطعام منذ 29 يوماً للمطالبة برفع العزلة عن القائد أوجلان, مؤتمراً صحفيّاً في مبنى البرلمان الإيطالي, بمشاركة عدد من الشخصيّات الإيطاليّة, سلّط فيه الضوء على حملات المقاومة المندّدة بالعزلة.

وشارك في المؤتمر الصحفي, إلى جانب آيدمير, والدة الناشطة زوزان يافوكولو المضربة عن الطعام ضمن حملات المقاومة التي يقوم بها المئات من الناشطين, السياسيّين والبرلمانيّين للمطالبة برفع العزلة التي تفرضها الدولة التركيّة على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي.

وتطرّق آيدمير في حديثه لوسائل الإعلام إلى دور الحكومة الإيطاليّة في المؤامرة الدوليّة التي استهدفت القائد أوجلان في العام 1999, والتي أدّت إلى تسلميه للدولة التركيّة.

ولفت الناشط الكردي إلى صمت المجتمع الدولي بالعموم, والأوروبي على وجه الخصوص, حيال العزلة على القائد أوجلان وأيضاً المضربين عن الطعام, بالإضافة إلى الصمت عن الانتهاكات التي ترتكبها الدولة التركيّة برئاسة أردوغان بحقّ الشعب الكردي, معتبراً أنّ الصمت يدعم كلّ تلك الانتهاكات.

وتسائل آيدمير قائلاً: "المروحيّات التي قصفت عفرين, إبّان احتلالها من قبل الدولة التركيّة, هي مروحيّات إيطاليّة الصنع, باعتها لتركيا, هيا ترى ما سبب صمت الحكومة الإيطاليّة حيال مشاركة تلك المروحيات في قصف المدنيّين وقتلهم؟", مشدّداً على ضرورة قطع إيطاليا علاقاتها التجاريّة مع حكومة أردوغان التي تنتهك حقوق الإنسان في تركيا وخارج حدودها.