اتحاد النقابات العمالية الجماهيرية (KESK) يؤكد على مواصلة النضال

أكد كادحو اتحاد النقابات العمالية الجماهيرية (KESK) أنهم سيواصلون نضالهم لحين إعادتهم إلى أعمالهم ووظائفهم التي فُصلوا منها دون وجه حق ودون سند قانوني.

أصدر كادحو اتحاد النقابات العمالية الجماهيرية (KESK)، الذين تم فصلهم من أعمالهم ووظائفهم عبر قرارات حكومية بحكم القانون، بياناً عن الوقفة الاحتجاجية التي قاموا بتنظيمها قبل فترة واعتقلت السطات التركية على إثرها عدد منهم بشكل كيفي خلال فترة الدعاية الانتخابية.

اجتمع الكادحون وقرأوا بيانهم في اليوم التاسع والستين لمقاومتهم المستمرة في ساحة الحرية بمنطقة بكر كوي وطريق "آلتي" بمنطقة قاضي كوي.

وسار كادحو اتحاد النقابات العمالية الجماهيرية (KESK) في قاضي كوي تحت طوق من قوات الشرطة نحو طريق "آلتي" مرددين شعارات من قبيل: "ستمضي القرارات الباطلة وسنبقى نحن!" و"سننتصر من خلال المقاومة!" و"وسنعود مرةً أخرى إلى أعمالنا" و"سيكون النصر من نصيب الكادحين المقاومين!" ، كما نددوا بالقمع الذي يتعرضون له.

من ثم تحدّث الناطق باسم منصة اتحاد النقابات العمالية الجماهيرية (KESK)عطا أسَن باسم الكادحين مؤكداً على مشروعية فعاليتهم التي تم منعها وتابع بالقول: "يدفع الكادحون الجماهيريون ثمن النضال في سبيل الحق والكدح."

وقال عطا أسَن أنهم سيستمرون في تنظيم فعالياتهم لحين إعادتهم إلى أعمالهم ووظائفهم ودعا إلى مساندة الكادحين الذين تم اعتقالهم في ساحة كارتال.