اتحاد المرأة الكردستانية يدعو إلى الانضمام للفعاليات والخروج إلى الساحات

دعا اتحاد المرأة الكردستانية الديمقراطية في ألمانيا YJK-E للمشاركة في الفعاليات التي ستعقد يوم 2 تشرين الثاني وهو اليوم العالمي لدعم مقاومة روج آفا، ضد هجمات الدولة التركية، مؤكداً أن المقاومة ستزداد في سياق شعار "الحرية ليست حلما".

أصدر اتحاد المرأة الكردستانية الديمقراطية في ألمانيا (YJK-E) بياناً بمناسبة اليوم العالمي لدعم مقاومة روج آفا ( 2 تشرين الثاني).

ودعا البيان إلى تنظيم مسيرات مركزية في ألمانيا وجاء في نص البيان:

"إن العصابات  التي ظهرت في عام 2014 باسم داعش بدأت عمليات السطو والمجازر والاحتلال بداية في كردستان والشرق الأوسط.

المجزرة التي وقعت في شنكال في آب 2014 ، والتي أعقبتها هجمات داعش والعصابات الأخرى لاحتلال كوباني في 15 أيلول 2014، والتي كشفت عن وجود وجه مظلم، فاشي.

وتزامنا مع هذا الوجود، ظهرت مقاومة تاريخية فريدة. كان داعش الأكثر تهديداً للمرأة. هذه العقلية الفاشية والمتخلفة التي فشلت في الوصول إلى مستوى حركة حرية المرأة هاجمت المرأة في البداية.

لقد شهدت النساء الكرديات على وجه الخصوص،  من جميع القوميات والأطياف منذ اللحظات الأولى مقاومة ملحوظة مفعمة بالخبرة منذ عشرات السنين  للحركة النسائية الكردية في المجالين السياسي والعسكري. تسبب تحرير كوباني، الذي جاء مع نضال المرأة الكردية والثورة الديمقراطية في روج آفا، في إثارة كبيرة بين الناس، وخاصة بين النساء في جميع أنحاء العالم. حيث التحق المئات من الثوار الدوليين بالمقاومة واستشهد العشرات منهم. لقد دعمت البشرية جمعاء هذه الأرض التي ضحت أرين ميركان بحياتها فداء لها".

وذكر البيان أن كوباني هو ضوء ضد الظلام، وحرية ضد العبودية ، ومقاومة ضد الاستسلام، وقال: "إن الاعتقاد في الحرية والمساواة وعالم جميل ليس حلماً بالنسبة لملايين الناس. حيث أثبتت ثورة روج آفا هذا من خلال تحرير الرقة، وإن إنجازات الشعب الكردي أغضبت المؤيدين الأساسيين لعصابة داعش، دكتاتورية حزب العدالة والتنمية والقصر".

كما جاء في البيان: "قامت الدولة التركية بفرض عزلة  شديدة ومنافية للإنسانية ضد قائدنا أوجلان الذي  خلق ثورة روج آفا. حيث شن العدو هجماته ضد في الذكرى العشرين للمؤامرة الدولية التي وقعت في 9 من تشرين الأول. وتوحد شعبنا في أوروبا وحول العالم  حول القائد أوجلان من خلال أنشطتهم وانتفضوا من أجل روج آفا. وبمناسبة يوم 2 تشرين الثاني، اليوم العالمي لمقاومة روج آفا، نستذكر شهداء ثورة روج آفا بكل تقدير واحترام".

وذكر البيان إنه في سياق شعار "الحرية ليست حلماً"، سيصعد أي شخص وفي المقدمة المرأة، يريد حياة متساوية وإنسانية النضال والمقاومة. ولهذا الهدف تم دعوة الجميع للدفاع عن روج آفا والمشاركة بقوة في الأنشطة والفعاليات.