اتحاد المجتمعات الكردستانيّة في ألمانيا (KON-MED): أوجلان دلنا على طريق السلام المشرف

أوضح اتحاد المجتمعات الكردستانيّة في ألمانيا (KON-MED) بأن " القائد عبد الله أوجلان قد دلنا على طريق السلام المشرف من أجل الحياة المشتركة وحرية المرأة وانهاء نهب الطبيعة".

أصدر الرؤساء المشتركون لاتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED) بيانًا بمناسبة يوم السلام العالمي الذي يصادف في الأول من أيلول.

وجاء في البيان أن "شعوب الشرق الأوسط، وخاصة الشعب الكردي، يتألمون في حرب لا نهاية لها، يُقتَلون، يتعرضون لسوء المعاملة، الأطفال يحرمون من مستقبلهم"، كما أُعلِنَ: "خاصة بعد عملية السلام وانهاء الجلوس على طاولة الحوار مع ايمرالي من قبل نظام أردوغان للاستمرار في نظامه القمعي ومواصلة النهب والسرقة في لحظات خوض الحروب، من أجل مواصلة نظام القمع والنهب والسرقة نتيجة أوضاع الحرب في التسعينيات متحالفًا مع حزب الحركة القومية، يتبين من أن السلام قد ابتعد عن كردستان وتركيا "

يجب ان نتبنى الحداثة الديمقراطية

وخلال البيان تم التطرق الى هجمات دولة الاحتلال التركي، وقيل:" من أجل افشال هذه الهجمات يجب علينا أن نتبنى السلام المجتمعي والحداثة الديمقراطية التي بادر بها قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، القائد عبد الله أوجلان دلنا على طريق السلام المشرف من أجل الحياة المشتركة وحرية المرأة وانهاء نهب الطبيعة".

وقد دعا البيان الحكومة الى انهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان، والعودة الى خارطة الطريق التي تم طرحها في دولما بخجة.

كما دعا اتحاد المجتمعات الكردستانيّة في ألمانيا (KON-MED) للانضمام الى الفعاليات التي ستتم في الأول من أيلول في عدة مناطق من ألمانيا.