اتحاد الجمعيات الإيزيدية يدعو الشعب الكردي إلى الوحدة الوطنية

صرح اتحاد الجمعيات الإيزيدية NAV-UN بأنه يجب أن  يكون الكرد واثقين في قوتهم، متحدين وموحدين، ودعا الجميع للانضمام إلى أنشطة التي ستعقد غداً من أجل روج آفا.

أصدر اتحاد الجمعيات الإيزيدية (NAV-YEK) بياناً ضد احتلال الدولة التركية في غرب كردستان ودعا الجميع إلى الانضمام إلى  الأنشطة التي ستعقد غداً.

وقال البيان: "لقد غزت اليوم الدول المهيمنة، وفي المقام الأول تركيا الفاشية، بلادنا مرة أخرى، حيث تقتل أطفالنا، ويمدون أياديهم القذرة إلى نساءنا وفتياتنا، ويمارسون كل أشكال الإبادة الجماعية وأعمال اللاإنسانية ضد شعبنا. إن احتلال روج آفا هو استمرار لاحتلال عفرين وشنكال، إنهم يريدون إنهاء خطتهم في روج آفا والانتقال إلى سنجار مرة أخرى".

كما جاء في البيان أن القوات الدولية وفي مقدمتها أوروبا كانت تراقب هذه الأعمال الشنيعة، وقال: "إذا لم ينتشر داعش مثل الفيروس في العالم اليوم، فهو بفضل الحركة الكردية! إذا كان الناس في أوروبا وأمريكا اليوم يعيشون في أمان، فهو أيضاً بفضل مقاومة الشعب الكردي".

وشدد اتحاد الجمعيات الايزيدية NAV-YEK على أنه ما لم يتوحد الشعب الكردي وما لم يصبحوا صوتاً وقوة واحدة، سيتم إبادتهم بشكل دائم، وقال: "يجب على كل كردي أن يدرك أنه لا يمكن الوثوق إلا بشقيقه الكردي في عملية احتلال روج آفا، وأن دواءنا وإيماننا وديننا وفلسفتنا هو في اتحادنا، ولهذا السبب نقول: يجب أن يكون الكرد، أينما كانوا في العالم، على دراية ببعضهم البعض، وأن يتحركوا سويا. ويرفعون راياتهم وأصواتهم في الساحات في هذا الوضع الطارئ".

وتابع: "مع هذا الاعتقاد، ندعو المجتمع الإيزيدي أولاً وقبل كل شيء: يجب أن ينضم الجميع بروح المقاومة التاريخية وخاصة المرأة والشبيبة إلى الفعاليات التي ستعقد يوم غد (2 تشرين الثاني 2019) في كل من المدن برلين، كولن، شتوتغارت وغيرها من المدن وذلك من أجل حياة حرة وكريمة على الأرض المقدسة".