إيران تؤكد بقاء قواتها في سوريا وتحذر إسرائيل من مواصلة "العبث بذيل الأسد"

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، في تصريح له إن قواته باقية في سوريا، واصفاً التهديدات الإسرائيلية بـ "المزحة والعبث بذيل الأسد". وحذر جعفري إسرائيل من الصواريخ الإيرانية التي قد تسقط على رؤوسهم في تل أبيب.

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، إن إيران ستبقي قوات لها في سوريا في تحد واضح للتهديدات الإسرائيلية باستهدافها في حال بقائها.

ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء عن قائد الحرس الثوري الميجر جنرال محمد علي جعفري قوله ”ستبقي الجمهورية الإسلامية الإيرانية على جميع مستشاريها العسكريين، وقواتها الثورية وأسلحتها في سوريا“.

ووصف جعفري تهديدات نتنياهو بأنها ”مزحة“ وحذر من أن الحكومة الإسرائيلية ”تعبث بذيل الأسد“، مضيفاً ”يتعين أن تخشوا يوما تحلق فيه صواريخنا الموجهة وتسقط على رؤوسكم“.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال يوم الثلاثاء إن القوات الإسرائيلية ستواصل مهاجمة الإيرانيين في سوريا وقال محذرا إن عليهم ”الخروج من هناك سريعا لأننا سنواصل إتباع سياستنا الحازمة“.

ويشار إلى أن إسرائيل نفذت حتى الآن أكثر من 200 هجوم استهدفت فيها مواقع تابعة للقوات الإيرانية وقوات حزب الله اللبناني المدعوم من طهران.

وتساعد إيران قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الدائرة في سوريا منذ سنوات عدة.