إصابة 25 شخصاً في انفجار بمدينة "لينكوبينغ" السويديّة

أفادت وسائل إعلام سويديّة أنّ 25 شخصاً أصيبوا في انفجار وقع بمدينة لينكوبينغ, خلّف أضراراً في المبنى الذي تمّ فيه, فيما تناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر الدمار الذي لحق بالمبنى جرّاء الانفجار.

وتقع مدينة لينكوبينغ على بعد 200 كم جنوب غربي العاصمة السويديّة ستوكهولم, وتحتلّ المرتبة الخامسة من حيث المساحة, وشهدت انفجاراً داخل مبنى مأهول بالسكّان في الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة, وفق التوقيت المحلّي, نجم عنه إصابة 25 شخصاُ, دون أن تتوضّح أسباب الانفجار بعد.

وذكرت موقع صحيفة "آفتون بلاديت" السويديّة أنّ 15 سيّارة إسعاف توجّهت نحو مكان الانفجار, فيما تحدّث شاهد عيان من موقع الحدث قائلاً "كنت في الحمّام حين وقوع الانفجار, كان شديداً واهتزّ المبنى بشكل كبير. بدا الوضع خطيراً, وسارعت مجموعات من الشرطة إلى الحضور في المكان".

وقالت متحدّثة باسم الشرطة السويديّة في مدينة لينكوبينغ أنّ التحقيقات حول ملابسات الحادث بدأت, مشيرة إلى احتماليّة "الجريمة", فيما لم تستبعد في الوقت ذاته أن يكون الانفجار "حادثاً قد نجم عن خطأ ما". كما سارت فرق مختصّة بالمتفجّرات إلى مكان الانفجار.

بدوره, تحدّث المسؤول عن المبنى الذي وقع فيه الانفجار لصحيفة "اكسبريسن" قائلاً: "سكّان المبنى لا يستخدمون الغاز الطبيعي في منازلهم", في إشارة إلى استبعاد فرضيّة أن يكون الانفجار ناجم عن الغاز, في الوقت الذي تواصل فيه الشرطة تحقيقاتها.