إستمرار فعالية اعتصام الحرية للقائد اوجلان في اسبوعه ال 424 بمشاركة مجموعة من هامبورغ

تستمر فعالية اعتصام الحرية للقائد عبدالله اوجلان التي بدأت امام مبنى المفوضية الاوروبية، حيث سيواصل الفعالية هذا الاسبوع مجموعة  من الكردستانيين والذين قدموا من مدينة هامبورغ الالمانية.

 تستمر فعالية اعتصام الحرية للقائد عبدالله اوجلان التي بدأت في 25 حزيران 2012  امام مبنى المفوضية الاوروبية ولجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات في مدينة ستراسبورغ الفرنسية.

حيث يشارك الكردستانيون واصدقائهم القادمين من مدن اوروبية مختلفة في الفعالية  كل أسبوع، وسيشارك في الاسبوع الـ 424 للفعالية، مجموعة مكونة من ثلاثة كردستانيين من مدينة هامبورغ الالمانية.

وأصدر محمود أردوغان بياناً باسم المجموعة، أعلن فيه أن صمت لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات حيال العزلة المشددة التي دامت لأعوام ضد القائد عبدالله اوجلان امر مرفوض وقال: "نرفض هذا الصمت القاتل ونندد به".

كما دعا محمود اردوغان الشعب الكردي الى تصعيد نضالهم والتنديد بهذه العزلة المشددة المفروضة على القائد عبدالله اوجلان وقال: "إن صمت الشعب الكردي حيال هذه العزلة تعني الرضوخ لقاتليهم".

ومن جانبه ندد زولفو بينغول احد المشاركين في الفعالية، بالهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد الشعب الايزيدي عبر عصابات داعش الارهابية بهدف ابادتهم،بالقول: "نحن نستنكر الابادة الجماعية والذهنية الفاشية التي ارتكبت المجزرة ضد الشعب الايزيدي في 3 من آب 2014 في شنكال وهي ابادة ضد الشعب الكردي برمته".

كما تم التأكيد من قبل المشاركين في الفعالية على أن الشعب الكردي لن يرضخ لمثل هذه المجازر ولن يتخلى عن مطالبه في الحرية والكرامة.