إدارة المرأة في الرقة تنظم فعالية خيمة اعتصام للوقوف بوجه العدوان التركي

نظمت إدارة المرأة في مدينة الرقة صباح اليوم فعالية خيمة اعتصاميه استنكاراً للتهديدات التركية على شمال وشرق سوريا تحت شعار" كلنا يد واحدة ضد التهديدات لأرضنا سوريا " .

نصبت إدارة المرأة في مدينة الرقة خيمة اعتصام تنديداً بالإرهاب التركي لأراضي سوريا وذلك في حي الطيار الواقع على ضفة نهر الفرات .

وشارك في الفعالية نساء ممثلات عن الإدارة الذاتية وحزب سوريا المستقبل والمئات من أهالي مدينة الرقة وريفها بالإضافة الى نساء ممثلات عن ادارات المناطق المحررة الطبقه منبج ومدينة دير الزور

وزين مكان الفعالية والخيمة بأعلام وحدات حماية المرأة وشعارات منددة كتب عليها يسقط الاحتلال التركي عاشت ثورة المرأة الحرة عاشت اخوة الشعوب ، بمقاومة المرأة تزدهر الحياة ويندحر الإرهاب .

وبدأت فعالية خيمة الاعتصام بالوقوف دقيقة صمت تلاه كلمة ترحيب من قبل زليخة عبدي الإدارية في إدارة المرأة في مدينة الرقة والتي شكرت من خلالها النساء وكل من شارك بهذه الوقفة الاحتجاجية ضد الطاغية أردوغان وتهديداته الفاشية للأراضي السورية.

ومن ثم القيت عدة كلمات من قبل إدارة المرأة في شمال وشرق سورية والإدارية في إدارة المرأة في مدينة الطبقة نصرة عباكة وكلمة مركز جونولوجيا المرأة في مدينة الطبقة القتها الإدارية نور الهدى محمد وبأسم أدارة المرأة في مدينة دير الزور القتها ملاك الرباح وبأسم مجالس المرأة في حي الطيار والدرعية التابعة لمدينة الرقة القتها الإدارية زهرة شلاش

وجاء في مجمل الكلمات هنالك اشكال عديدة من الإرهاب  تمارسها الدولة التركية اتجاه أراضي شمال وشرق سورية لنهب خيراتها  الغنية ولكسر اخوة الشعوب والإرادة القوية التي تمتلكها نساء وأهالي المنطقة لذى نحن كنساء سوريات سنكون يد واحدة في وجه كافه أنواع التهديدات والانتهاكات التي تمس الأراضي السورية .

بعد الانتهاء من القاء الكلمات تعالت أصوات الحاضرين مرددين الشعارات الرافضة لأي احتلال وإرهاب قد يهدد أمن واستقرار سورية .

والجدير بالذكر ان فعالية خيمة الاعتصام ما تزال تستقبل ضيوفها من كافه مناطق شمال وشرق سورية وسوف تستمر لمده يومين من تاريخ اليوم .