إحياء ذكرى شهداء مقاومة 14 تموز في سويسرا وألمانيا

استذكر الكردستانيون وأصدقائهم، شهداء الرابع عشر من تموز في مقاومة الإضراب عن الطعام حتى الموت، في مدينة برن، زيورخ، بيل، فرايبورغ وسولوتورن السويسرية، وفي مدينة إسن الألمانية.

استذكر الكردستانيون وأصدقائهم، شهداء الرابع عشر من تموز في مقاومة الإضراب عن الطعام حتى الموت، في مدينة برن، زيورخ، بيل، فرايبورغ وسولوتورن السويسرية، وفي مدينة إسن الألمانية.

زيوريخ: 

ونظم الكردستانيون وأصدقائهم، مراسم الاستذكار في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في مدينة زيورخ السويسرية. 

وتحدث ممثلو مركز المجتمع الديمقراطي الكردي KCDK-E في المراسم، وقالوا: "إن أولئك المناضلين الذين حاربوا، أمس، في الجبهات الأمامية ضد مرتزقة داعش الإرهابي في مدينة كوباني وشنكال، ناضلوا بكل شجاعة وساروا على درب مظلوم، خيري وكمال وحموا شعبهم في كل ركن من أركان كردستان حتى وصلوا إلى مرتبة الشهادة، وما يقع على عاتقنا الآن هو رفع راية المقاومة التي أبداها المقاومين في سجن آمد".

وأعقب ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن مقاومة 14 تموز في سجن آمد.

برن: 

ونظمت مراسم الاستذكار في مركز المجتمع الديمقراطي في برن السويسرية. كما تم عرض لوحات فنية لعديد من الفنانين التي أعدوها عن النضال من أجل الحرية والثورة، تونجاي أكبابا، نور الدين أنيك وميرو آلان. وتم إحياء ذكرى شهداء مقاومة 14 تموز في المعرض. والمعرض بعنوان Fischermattelistr. 6 برن وسيظل مفتوحا حتى يوم الأحد.

بيال:

واحيا الكردستانيون وأصدقائهم ذكرى شهداء الرابع عشر من تموز في مقاومة الإضراب عن الطعام حتى الموت، وكذلك الشهيد علي تمل في مدينة بيال السويسرية، كما شارك مراسم الاستذكار ذوي الشهيد علي تمل وأحد المعتقلين في ذلك الوقت، عرفان باب أوغلو.

كما نظمت مراسم الاستذكار في مدينتي سولوتورن وفريبورغ السويسرية، بمناسبة ذكرى شهداء 14 تموز مقاومة الإضراب عن الطعام حتى الموت في سجن آمد.

إسن: 

وتم إحياء ذكرى شهداء مقاومة 14 تموز في مدينة إسن الألمانية. وألقى العم جمال كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين (KOMAW)، وسلط الضوء على وحشية الانقلاب الفاشي في 12 أيلول/سبتمبر ضد الشعب الكردي.

وأفاد أن الدولة التركية الفاشية لا تزال تواصل ممارستها وجرائمها ضد الكرد، وانتهت مراسم الاستذكار بترديد الهتافات والشعارات التي تمجد مقاومة آمد وجميع شهداء الحرية.