إحياء ذكرى المقاتل ناظم يوج وصالح أزغان في لندن

استذكر الكردستانيون المقيمون في العاصمة البريطانية لندن، المقاتل ناظم يوج (عكيد)  وصالح ازغان (جاهد) اللذان استشهدا في 25 تشرين الثاني/ يناير عام 1998 في روج آفا.

استذكر مجلس الشعب الكردي في مدينة لندن البريطانية، المقاتل ناظم يوج (عكيد)  وصالح ازغان (جاهد) اللذان استشهدا في 25 تشرين الثاني/ يناير عام 1998 في روج آفا (غرب كردستان).

إضافة إلى عائلة المقاتلان يوج وأزغان وعوائل الشهداء، شارك كل من ممثلي المنظمات الجماهرية الديمقراطية ومئات الأشخاص في مراسم الاستذكار، وعرض فيلم وثائقي عن مقاومة وحياة الشهيد صالح أزغان وذلك بعد دقيقة الصمت التي استهلت بها الفعالية.

وبعد قراءة القصائد الوطنية، عرض فيلم وثائقي عن حياة ونضال الشهيد ناظم يوج (عكيد) الذي التحق بقوات حزب العمال الكردستاني عام 1992 في بريطانيا واستشهد في عام 1998.

و تلاها قراءة رسالة مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E  وجاء في نصها: "اليوم، اعترف العالم بحزب العمال الكردستاني والشعب الكردي أيضاً. لم نكن سنعيش الآن حياة مجيدة إلا بفضل شهدائنا الأبرار الذين قدموا أغلى ما لديهم في سبيل حرية شعبهم وكرامتهم. سنوسع نضالنا وكفاحنا على خطاهم، سنحقق خيالهم بالحرية".

وباسم عائلة الشهيد صالح أزغان، قال مصطفى أزغان إن صالح أزغان كان عاشقاً لكردستان.

وذكر العضو في لجنة عوائل الشهداء التابعة لمجلس الشعب الكردي في لندن علي بويراز،  أن المقاومة من أجل الحرية الكردية وصلت إلى هذا المستوى بفضل الجهود التي قدمها شهدائنا وشعبن، وأكد قائلاً: "لم يركعوا أبداً لا أمام الفاشية التركية ولا أمام تنظيم مرتزقة داعش الإرهابي".

وانتهت مراسم الاستذكار بترديد شعار "الشهداء خالدون".