أيدار وأحمدي يناشدان الكردستانيين لتصعيد وتيرة النضال

زار كل من حجي أحمدي وزبير أيدار حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام التي بدأت في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، وناشدا خلال زيارتهما الكردستانيين لتصعيد وتيرة النضال والنشاطات.

قام كل من عضو جمعية المجتمع الديمقراطي الحر في شرقي كردستان (KODAR) حجي أحمدي، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK زبير أيدار، وعضو المجلس التنفيذي للمؤتمر الوطني الكردستاني KNK فايق غفور، بزيارة حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام التي تتواصل في يومها الـ 63 في مدينة ستراسبورغ الفرنسية.

وتم استقبال الزوار الثلاثة من قبل الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا (KCDK-E) يوكسل كوج وعضو المؤتمر الوطني الكردستاني KNK الأكاديمي قادرو بوكاني.

حملة الاضراب تكتب سطورا في التاريخ

ومن جانبه، ألقى العضو في جمعية المجتمع الديمقراطي الحر في شرقي كردستان حجي أحمدي كلمة خلال الزيارة افاد من خلالها بأن حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام بدأت تكتب سطورا في التاريخ لوضع الحل لقضية الشعب الكردي.

وذكر حجي، بأن العزلة سوف تنكسر من خلال الانتفاضة والمقاومة وقال: " نحن متأكدين من انتصار هذه الفعاليات".

وبدوره، أفاد زبير أيدار بأن حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام التي انطلقت في مدينة ستراسبورغ، وداخل السجون التركية بالإضافة إلى العديد من المدن الأوروبية فتحت الطريق أمام موجة كبيرة من الفعاليات والنشاطات وأصبحت مصدراً لصوت الحق والمطالب الشرعية في كافة مكان.

وذكر أيدار أن أعضاء حركة التحرر الكردية قد بدأوا مراتً عديدة بإطلاق حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام عبر التاريخ الكردي.

 وأشار أن هذه الحملات تتوسع وللمرة الأولى بهذا الشكل .

ونوه أيدار بأنهم وبالرغم من هذا التوسع إلا أنهم يحتاجون لتصعيد النضال والفعاليات أكثر فأكثر وقال: "علينا أن نوصل صوت رفاقنا إلى مسامع العالم أجمع، ويجب أن نحرك كل أطياف المجتمع لتقديم الدعم والمساندة لهذه الحملات، وبهذه الطريقة سوف نستطيع رفع صوت الحقيقة بين العالم ونصعد وتيرة المقاومة والنضال في هذه الفترة".

وذكر أيدار، أن الشيء الوحيد الذي نقوم به في البداية لأجل تحقيق أهداف المضربين عن الطعام، هو أن يقوم الجميع بالانتفاض والعمل المشترك.

وأوضح أيدار، أن العزلة فرضت على الشعب الكردي من خلال فرض العزلة على القائد أوجلان وقال، الشعب سينهي العزلة المشددة المفروضة  على القائد أوجلان.

وباسم المضربين عن الطعام ألقى يوكسل كوج كلمة افاد من خلالها بأن  الشيء الذي يجعل حملتهم مختلفة، هو دعم ومساندة الشعب.

وذكر كوج أنه وفي كل يوم تنضم مجموعات جديدة الى هذه الحملة، مؤكدا ان الشعب أصبح على دراية تامة بأن عزلة أوجلان هي تجسيد لسياسة الهجمات والمجازر الممارسة في أجزاء كردستان الأربعة.