أوندر: نتائج الانتخابات ستكون افضل بالنسبة لحزبنا من نتائج انتخابات 7 حزيران

بالحدث عن الانتخابات المبكرة في تركيا أوضح عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP سرر أوندر أن حكومة AKP,MHP قلقة جداً بشأن نتائج هذه الانتخابات وأكد أنهم سيحققون نتائج كبيرة في هذه الانتخابات.

 عضو البرلمان في أنقرة عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP النائب سرر أوندر وفي حديثة إلى وكالة موزوبوتاميا حول الانتخابات الرئاسية و البرلمانية المبكرة قال: الحكومة التركية اليوم تعيش حالة رعب و خوف كبيرة لهذا أعلنت إجراء انتخابات مبركة في البلاد قبل عام ونصف من موعدها.

حالة الخوف

اوند في حديثة أشار إلى حزب الحركة القوميةMHP وقال: الشريك الصغير للحكومة اليوم يعيش حالة قلق و زعر كبيرة. حزب الحركة القوميةMHP لاحظ انعدام وزنه في الساحة السياسية و شريكة الكبير في الحكومة لا يتفكر في مستقبل البلاد, إنما مشغول في أمور أخرى وحتى لا يزول هذا الحزب من أساسه دعا إلى إجراء انتخابات مبكرة في البلاد.

أوندر أضاف: الدعوى إلى إجراء انتخابات بكرة جاءت من هذا الخوف. بدوره الشريك الأكبر وبهدف التضيق على المعارضة أعلنت إجراء انتخابات مبكرة.

نحن مستعدون لخوض الانتخابات

أوندر أضاف: في ظل اصعب الظروف حيث كان حزبنا بتعرض لأعنف الهجمات, تمكنا من عقد مؤتمرنا. الكثير لم يتفهموا أهمية تلك الخطوة في ظل تلك الظروف. قوة قادرة على جمع نحو خمسين ألف شخص في ظل اقسى الظروف ليعقد مؤتمرة وبكل معنويات عالية و إصرار لتعلن مشروعها السياسي, قادر على تحمل هذه الانتخابات و خوضها. هذه قضية مهمة جداً و مشكلة بالنسبة لباقي الكتل التي تعتبر نفسها أحزاب معارضة, و السؤال هو هل هي قادرة و مستعدة اليوم؟. نحن لسنا حزباً يظهر فقط اسمه في الانتخابات انما نحن حزب و بشكل يومي وعلى مدار 24 ساعة نخوض النضال في جميع الساحات. لهذا نحن نؤكد استعدانا لخوض هذه المعركة الانتخابية.

أوندر و بالحديث عن باقي الأحزاب التي تعتبر نفسها معارضة ولا تقترب من حزبهم قال: من يتجاهل حزبنا أنما هم يثبتون مكانتهم بين فئة الأغبياء في التاريخ. هل هناك من يستطيع تجاهلنا. واذا ما كان هناك تجاهل فهذا دليل عجز المعارضة الغير قادرة على الخروج من ذلك الاطار الذي رسمه له أردوغان. هذه الكتلة التي تعتبر نفسها معارضة اليوم باتت ترسم معارضتها وفق ما يسمح لهم به أردوغان. من واجبنا تذكير الجميع بأهمية السلام, الديمقراطية و الحرية .

نجاحنا في الانتخابات سيفوق نجاحنا في انتخابات 7 حزران.

عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP سرر أوندر وعن نتائج هذه الانتخابات قال:

في جميع الظروف و الأحوال فنتائج هذه الانتخابات بالنسبة لحزبنا ستكون افضل من نتائج انتخابات 7 حزيران. هذا لن يكون انتصاراً في الانتخابات إنما سيكون درساً قاسياً للمعارضين لحزبنا. نتائج هذه الانتخابات ستكون رد على الجميع وإثبات حركة حزبنا و قوته. كما أنها بمثابة انعطافه تاريخية في مسيرة السياسة في تركيا وإحداث تغيرات جذرية.