أول ظهور لزعيم تنظيم "داعش" الإرهابي منذ عام 2014

بعد غياب دام لسنوات، ظهر زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي، اليوم الاثنين في تسجيل مصور تحدث فيه عن آخر المعارك في بلدة الباغوز بريف محافظة دير الزور.

بعد غياب دام لسنوات عن الشاشات، ظهر زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي، اليوم الاثنين في تسجيل مصور تحدث فيه عن آخر المعارك في بلدة الباغوز بريف محافظة دير الزور.

ونشرت مؤسسة "الفرقان" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم "داعش" تسجيل فيديو لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي. ويظهر البغدادي وهو يتحدث إلى عدد من الأشخاص عن آخر معارك التنظيم في بلدة الباغوز بريف دير الزور، مشيراً إلى ما جرى في السودان والجزائر مؤخراً ومصير الرئيسين السابقين في البلدين.

ويعتبر هذا الظهور الثاني للبغدادي الذي كان قد ظهر لأول مرة عام 2014 عند الاعلان عن تأسيس تنظيم "الدولة الاسلامية" الإرهابي المعروف محلياً باسم "داعش" عبر خطبته في مسجد النوري في الموصل.

وحمل التسجيل عنوان "في ضيافة أمير المؤمنين"، وظهر البغدادي بلحية طويلة بدا عليها الشيب وهو يضع منديلا أسود على رأسه، جالساً على الارض إلى جانب آخرين أخفيت وجوههم.

وتوعد زعيم التنظيم الإرهابي، أبو بكر البغدادي في تسجيله المصور بخوض التنظيم "معارك أخرى".

كما تطرق إلى الهجمات الأخيرة التي شهدتها سريلانكا، واعتبرها بمثابة "ثأر" لما حدث في الباغوز، مؤكداً في حديثه على أن القضاء على تنظيمه نهائيا "يحتاج إلى عمل كثير"