أوزدمير: لجنة مناهضة التعذيب خرساء وصماء وعمياء تجاه العزلة

اكدت الرئيسة المشتركة للحزب اليساري لمجلس هامبورغ جانسو أوزدمير خلال فعالية الإضراب عن الطعام في ستراسبورغ، أن لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات خرساء وصماء وعمياء تجاه العزلة.

تستمر فعالية الإضراب عن الطعام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية من أجل رفع العزلة المشددة على القائد الكردي أوجلان، في حين زار العديد من الكرد وأصدقاؤهم من جميع انحاء الدول الأوربية مكان الفعالية.

ومن جانبها قالت الرئيسة المشتركة للحزب اليساري لمجلس هامبورغ جانسو أوزدمير بأنهم يدعمون مطالب المضربين عن الطعام وأنهم يساندون الحملة من أجل رفع العزلة عن القائد أوجلان.

واكدت أزدمير أن الوضع الصحي لليلى كوفن وجميع المعتقلين المضربين عن الطعام بات حرجاً وناشدت لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات والمجلس الأوربي من أجل القيام بمهامهم.

وشددت الرئيسة المشتركة للحزب اليساري لمجلس هامبورغ على أنه يجب على الرأي العام الأوروبي عدم الصمت
وطالبت أوزدمير لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات بالقيام بعملها وقالت: "منذ اعتقال القائد عبد الله أوجلان وحتى اللحظة لم تقم لجنة مناهضة التعذيب بمهمتها ولم تقم بعمل إيجابي بل وقامت بإغلاق عينيها عن الحقيقة فباتت خرساء وصماء وعمياء تجاه العزلة".

ولفتت أوزدمير الانظار إلى قرار محكمة حقوق الإنسان الأوربية حيال التعذيب في إمرالي وذكرت بأن هذا القرار قرار سياسي.

وذكرت جانسو أوزدمير أن وضع السجناء المضربين عن الطعام داخل السجون الإيرانية بات حرجا وقالت: "أن الوضع الحرج للمضربين عن الطعام داخل السجون الإيرانية له صدى كبير في الرأي العام الأوربي"، وشددت على أن الفعالية التي بدأها رفاقنا هنا دخلت يومها 20، باسم الحزب وباسمي شخصياً أقول بأن مساندتنا للفعالية سوف تستمر.