ألمانيا: مراسم لإحياء ذكرى شهداء الأمميين في هايلبرون و برونشفايغ

أحيا الكردستانيون واصدقائهم، ذكرى الشهداء الأميين في حركة التحرر الكردستاني، في مدينتي هايلبرون وبرونشفايغ الألمانيتين.

نظمت مراسم استذكار في مدينة هايلبرون الألمانية، لإحياء ذكرى المقاتلين الأمميين الذين استشهدوا نتيجة لهجمات التي شنتها دولة الاحتلال التركي في روج آفا (غرب كردستان) ومناطق الدفاع المشروع (مديا).

واستذكر الكردستانيون واصدقائهم، المقاتل كفين جوشيم (دلسوز بهار)، الذي استشهد في عام 2015 بسبب هجمات الدولة التركية في روج آفا، وجاكوب ريمر (شيار كابار) الذي استشهد في 2018 جراء هجمات الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع، وشهداء 14 تموز.

وذكر المشاركون في المراسم أنه على الشعب الكردي والديمقراطيين ولأجل مواصلة درب الشهداء، المشاركة بروح الوطنية والحرية ودعم مقاومة الحرية.

وبعد انتهاء المراسم بترديد الشعارات التي تمجد مقاومة الشهداء، توجه الكردستانيون إلى مقبرة الشهيد دلسوز بهار في كارلسروه.

برونشفايغ

واستذكر الكردستانيون وأصدقائهم، المقاتل في قوات المسلحة للفقراء والمضطهدين/ حزب الشيوعي الماركسي اللينيني MLKP / FESK والمناضل في حركة الثورة المتحدة للشعوبHBDH  في منطقة دريا رش، "سنان غونش" الذي استشهد جراء هجمات جيش الاحتلال التركي في منطقة كاخزمان الواقعة في منطقة قرس، في مركز ثقافة الموسيقى بمدينة براونشفايغ الألماني.

 وألقيت عدة كلمات من قبل ممثلي مجلة المجتمعات، اتحاد المهاجرين المضطهدين في أوروبا (AvEG-Kon) ، وممثلة اتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني في ألمانيا (FED-DEM) حكيمة يوسف، وممثل عن حزب الماركسي اللينيني (MLPD) خلال المراسم.

كما تم عرض فيلم وثائقي عن مقاومة ونضال الشهداء وقرأت القصائد وتلاها غناء جوقة النساء في المركز الثقافي الموسيقى.