الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف قرية في منبج

ألمانيا لاتخطط لترحيل اللاجئين السوريين في الوقت القريب

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية عن عدم وجود أيّ مخطط يتعلق بترحيل لاجئين سوريين قريباً, في ردٍ على مقترح وزراء الداخلية المنتمين للتحالف المسيحي الذين طالبوا بترحيل من صدرت بحقهم قرارات المغادرة من السوريين.

أكّد متحدّثٌ باسم وزارة الداخلية الألمانية, اليوم الأربعاء (29 تشرين الثاني) على عدم مطالبة أيّ جهةٍ حكومية, بما فيها وزير الداخلية الفدرالي, بترحيل لاجئين سوريين صدرت بحقهم قرارت مغادرة ألمانيا.

وأوضح المتحدّث الألماني أنّ الوضع الحالي في سوريا لايسمح بترحيل اللاجئين في الوقت القريب, وذلك في إشارة إلى طلب نواب من التحالف المسيحي بمغادرة اللاجئين السوريين ممن صدرت بحقّهم أوامر الترحيل.

كما نوّه بما اسماه "إعادة تقييم وضع" أولئك اللاجئين, بخصوص تمديد وقف الترحيل إلى سوريا, حيث يدور الجدل بين التمديد ل6 أشهر أم لسنة. مؤكّداً على عدم وجود أيّ مخطط لترحيلهم في المستقبل القريب.

جدير بالذكر أنّ وزراء الداخلية في التحالف المسيحي يحاولون منذ فترة ترحيل السوريين المدانيين بارتكاب جرائم في ألمانيا, لكنّ المسؤولون الألمان ممن يعترضون على مقترح الترحيل يؤكّدون على عدم استقرار الوضع الأمني في سوريا, الأمر الذي ينفي وجوب مغادرة أولئك الأراضي الألمانية.