ألمانيا: شاب كردي يضرم النيران في نفسه تزامناً مع زيارة أردوغان

نعت حركة المرأة الكردية والرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا في بيان مشترك، الشاب أوميت آجار الذي أضرم النيران في نفسه، أمس.

أضرم الشاب الكردي أوميت آجار النيران في نفسه، أمس الخميس، في حديقة عامة في مدينة إنغولشتات الألمانية، في إحدى حدائق مدينة إنغولشتات الألمانية تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان والدعم الألماني لتركيا، وفقاً للمعلومات الواردة لوكالة فرات للأنباء ANF.
وأفاد ذوي أجار، الذي يقيم في مدينة إنغولشتات منذ ثلاثة سنوات، أنه أقدم على إضرام النيران في نفسه احتجاجاً على العزلة المشددة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان، ورفضاً لزيارة أردوغان لألمانيا ودعم الحكومة الألمانية لتركيا. 
وآجار من منطقة كوزلك ولاية إيله من مواليد 1990. 
في هذا السياق نعت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) ومؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا (KCDK-E ) الشهيد.
وعبرت حركة المرأة عن حزنها الشديد وقالت: "نعزي عائلة الشهيد آجار كما نعزي كل أبناء شعبنا الكردي".
وعبرت حركة المرأة عن استنكارها لزيارة الرئيس التركي أردوغان لألمانيا قائلة: "هذه الزيارة وهذا الدعم الألماني لأردوغان يشجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق أبناء شعبنا".
وأشارت إلى العزلة المشددة المفروضة على القائد الكردي أوجلان بالقول: "القائد أوجلان كثيراً ما أشار إلى الأساليب الخاطئة في النضال، موضحاً أن على جميع أنباء الشعب الكردي تسخير إمكانياته على الطرق الصحيح للنضال من أجل الحرية والديمقراطية".
بدوه نعى مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي عائلة الشهيد وأفاد أن "آجار وبهذه الطريقة عبر عن تنديده بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان وعن دعم الحكومة الألمانية للمجرم أردوغان. آجار بهذا وجه رسالة إلى الحكومة الألمانية والمسؤولين في الحكومة".
وشدد البيان أنه "على الحكومة الألمانية أن تهتم لهذه الرسالة وتفهم أن الشعب الكردي نفذ صبره من هذه السياسات الألمانية الداعمة للديكتاتور أردوغان وعليها أن تكف فوراً عن هذا الدعم".
وختم البيان بالقول: إن "مراسم عزاء آجار ستقام في مدينة ميونخ يوم الجمعة (اليوم)، وندعو الجميع إلى حضور المراسم".