ألمانيا: دولزر يعرب عن دعمه لمقاومة المعتقلات ويطالب بقطع العلاقات مع تركيا

أكد عضو مجلس ولاية هامبورغ مارتن دولزر دعمه لمقاومة المعتقلين داخل السجون في تركيا وشمال كردستان، وطالب الحكومة الألمانية الاتحادية بالعمل لإنهاء العزلة.

أصدر مارتن دولزر عضو مجلس ولاية هامبورغ الألمانية بياناً كتابياً، بمناسبة اليوم العالمي للمعتقلين السياسيين، مؤكداً دعمه للمشاركين في حملة الإضراب عن الطعام في جميع أنحاء العالم والتي تهدف إلى كسر العزلة عن القائد أوجلان.

وخص دولزر بالذكر المعتقلين في السجون التركية وشمال كردستان، كما أكد على ضرورة قيام الحكومة الألمانية الفيدرالية بمهمتها من أجل كسر العزلة وإنهاء حملة الإضراب عن الطعام.

وطالب دولزر الحكومة الألمانية بالضغط على تركيا كي تصبح دولة حقوقية، قائلاً: "يجب أن تكف ألمانيا عن محاكمة السياسيين الكرد كما تفعل تركيا".

وذكر البرلماني مارتن دولزر أنه فقط في هامبورغ تم الحكم ب3، 5 سنوات سجن بحق 4 نشطاء سياسيين كرد اعتماداً على المادة 129 من الدستور الأساسي.

وتحدث دولزر عن دور إدارة برلين وما يقع على عاتقها، موضحاً: "يجب أن تكف الحكومة الألمانية عن بيع الأسلحة لتركيا كذلك يجب التوقف عن مساندة القوى الأمنية التركية، ورفع صفة الإرهاب عن حزب العمال الكردستاني في ألمانيا، وعدم أعطاء الشركات الألمانية التي تعمل في تركيا ضمانات هرمس، والإفراج عن الناشط أردال جوك أوغلو القابع في سجن هامبورغ والذي يعاني من مشاكل صحية بسبب التعذيب الذي طاله في السجون التركية".