ألمانيا: دعوات لدعم السلسلة البشرية في دوسلدورف.. ونساء فرانكفورت تطالبن بكسر العزلة

ناشد اتحاد مجتمعات ميزوبوتاميا في ألمانيا الجميع بالمشاركة في فعالية السلسلة البشرية والمؤلفة من 7000 شخص على طول 7000 متر في 11 آيار في مدينة دوسلدورف الألمانية.

أصدر اتحاد مجتمعات ميزوبوتاميا في ألمانيا  KON-MED بياناً دعا فيه إلى الانضمام لفعالية السلسلة البشرية المؤلفة من 7 آلاف شخص على طول 7 آلاف متر وذلك يوم السبت المصادف 11 آيار في مدينة دوسلدورف الألمانية.  
وذكر البيان حملة الاضراب عن الطعام ومقاوميها وحملة الإضراب حتى الموت، كما تم ذكر جميع الفعاليات المشابهة والمماثلة في هدفها لحملة الإضراب عن الطعام في جميع أنحاء العالم.
ولفت الاتحاد الأنظار إلى الوضع الحرج للمقاومين في حملة الإضراب عن الطعام، وأفاد البيان: "من أجل إيصال صوت المقاومة إلى جميع أنحاء العالم ستقام في دوسلدورف فعالية سلسلة بشرية، الشعب لم يعد يستطيع تقبل العزلة والتعذيب، ويطالب بحياة حرة للقائد أوجلان، ومن أجل تحقيق ذلك يجب أن نعمل معا، وأن نساند رفاقنا في حملة الإضراب عن الطعام وأن نساند الأمهات المقاومات اللاتي يواجهن العنف".
وأعرب البيان عن ضرورة الالتفاف حول هذه المقاومة المشرفة، والقيام بالكثير من الفعاليات.
وجاء في نص البيان أيضا: "في الحادي عشر من آيار ستقام في مدينة دوسلدورف الألمانية فعالية بريادة اتحاد مجتمعات ميزوبوتاميا في ألمانيا، باسم "سلسلة بشرية" ممتدة على طول 7 آلاف متر، ومكونة من 7 آلاف شخص نتمنى أن يجتمعوا في ساحة الفعالية".

فعالية نسائية مناهضة للعزلة في فرانكفورت

وفي مدينة فرانكفورت خرجت النساء في إلى الساحات، للفت الأنظار إلى العزلة وحملة الاضراب عن الطعام.
واجتمعت عضوات مجلس المرأة الكردية ونساء من الحزب اليساري الألماني أمام مبنى صحيفة  Frankfurter Rundschau  للفت الانتباه إلى حملة الإضراب عن الطعام المناهضة للعزلة المفروضة على القائد أوجلان، ودخلت المجموعة إلى مبنى الصحيفة وتحدثت عن الحملة والعزلة، كما وزعت المنشورات وتم رفع لافتات تحمل عبارات "لماذا أنتم صامتون؟".
وفي أعقاب ذلك ارتدت المشاركات في الفعالية الملافع البيضاء وتجمعت في مركز المدينة، وناشدن جميع الديمقراطيين بالعمل على كسر العزلة.