ألمانيا تمنع دعم عفرين

مع تصاعد وتيرة النضال الديمقراطي لأبناء الشعب الكردي في أوروبا , السلطات الألمانية تمنع " ليلة التضامن مع عفرين "

" ليلة التضامن مع عفرين " والتي كان من المقرر إحيائها في ليلة 3 كانون الأول في العاصمة الألمانية برلين تمنع من قبل السلطات الألمانية دون اي سبب .

المركز الديمقراطي NAV-DEM في ألمانيا انتقد و بشده هذه الممارسات التي تنتهجها الحكومة الألمانية و الشرطة الألمانية تجاه الشعب الكردي وقالت : هذا الحظر لن يمنع الشعب الكردي من حماية قيمه و حقوقه .

NAV-DEM أوضح ان الدولة الألمانية مؤخراً تستهدف جميع فعاليات الشعب الكردي مؤكداً ان هذه الممارسات ما هي إلا جزء من خطة تدار ضد الكرد .

محاولات سلخ الكرد في ألمانيا عن كردستان

NAV-DEM وفي بيانها عن عملية المنع قالت : ان هذه الممارسات التي تستهدف الكرد في ألمانيا هي ممارسات مخالفة للقوانين الألمانية و أيضاً انتهاكات لحقوق الإنسان و أضاف : الغاية من هذه الممارسات هي تجريد الكرد من جميع حقوقهم الطبيعية .

بيان NAV-DEM أشار إلى الحظر التي تفرضه ألمانيا على الرموز , الأعلام و صور الرموز الكردية بشكل قمعي و تعسفي و أضاف : الدولة الألمانية و من خلال هذه الممارسات و الانتهاكات تحاول سلخ المجتمع الكردي في ألمانيا عن كردستان . نحن وباسم عموم الكرد في ألمانيا ندين بشده هذه الممارسات التي تحاول من خلالها الدولة الألمانية إبعاد الشعب الكردي عن قيمة الأساسية و نفرض جميع هذه الممارسات بحق أبناء شعبنا في ألمانيا .

NAV-DEM تدعو إلى تصعيد النضال

NAV-DEM وفي بيانها دعت إلى المشاركة الفاعلة في حملة ( كفا ) والتي نظمت من قبل 51 مؤسسة و منظمة و بدأت نشاطاتها منذ 27 تشرين الثاني الماضي في برلين مؤكداً ان الحظر الذي فرض مؤخراً على نشاطاتهم هي إثبات أهمية هذه النشاطات على الساحة .

بيان NAV-DEM أكد ان المؤسسات الكردية و أصدقاء الشعب الكردي لن يرضخوا لهذه الممارسات و لن تتراجع عن برنامجها بل و ستصعد من نضالها الديمقراطي ,داعياً عموم الشعب الكردي إلى المشاركة الفعالة و التظاهر و ممارسة جميع حقوقه الديمقراطية ضد هذه الممارسات .