ألمانيا تساهم في إزالة الألغام من مدينة رقة المحرّرة

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أنّ الولايات المتّحدة الأمريكية طالبت برلين بزيادة إنفاقها حول إزالة الألغام في مدينة الرقة, التي حرّرتها قوات سوريا الديمقراطية من تنظيم داعش. وأوضحت أن برلين تنتظر استقرار الأوضاع للبدء بالعملية.

أعلنت صحيفة "هاندلسبلات" اليوم الجمعة (17 تشرين الثاني) عن قرار لوزارة الخارجية الألمانية  بزيادة التمويل في إطار اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية حول إزالة الألغام في مدينة الرقة السورية.

وذكرت الصحيفة أنذ الأتفاق ينصّ ينص الاتفاق على مساعدة الحكومة ألمانية في تمويل شركة "تيترا" للتكنولوجيا، وهي متعاقد حكومي أمريكي يعمل في نزع الألغام من الرقة، بعد إعلان تحريرها من قبل مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية, بدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكا الشهر الماضي.

 كما أوضحت الصحيفة الألمانيةإن الجيش الأمريكي سيواصل الضغط على ألمانيا من أجل الحصول على مساعدة إضافية في سوريا لكن برلين تنتظر اتخاذ تدابير تتعلق باستقرار الوضع في سوريا.

وقال نوربرت روتغين، وهو عضو في الحزب المحافظ الذي تتزعمه المستشارة أنغيلا ميركل، للصحيفة إن المساعدات المالية لإعادة الإعمار يجب "أن تكون مقترنة بحل فعال واستقرار سياسي في سوريا". وذكرت الصحيفة أن المساهمة الألمانية في جهود نزع الألغام في الرقة يمكن أن تزيد إذا ما استقرت الأوضاع.