الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

ألمانيا تتجاهل الحقيقة وتؤكد ان لا تغير في موقفها تجاه PKK

على ضوء التغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط هل سيتم مناقشة قضية حزب PKK من جديد ؟ جواب وزارة الداخلية الألمانية هو "لا". وعن نضال حركة التحرر الكردية تكرر الوزارة خطابها القديم .

عكس الادعاءات التركية التي تتهم فيها ألمانيا بدعم حزب PKK , فأن ألمانيا تفعل كل ما في وسعها لعداء PKK و تؤكد أنها مستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات التي من شأنها محاربة حركة التحرر الكردية .

قناة تلفزيون ARD الألمانية وفي برنامج بانوراما وحلقة خاصة عرضت التقارب الألماني من حركة التحرر الكردية والتي باتت الصديق و الحليف الأهم للولايات المتحدة الأمريكية على الساحة الدولية و أشارت إلى الدعم الذي تقدمة أمريكا للقوى الديمقراطية في روج افا و شمال سوريا و طرحت السؤال التالي :" على ضوء ما يحصل من تطورات على الساحة هل ألمانيا ستعيد فتح ملف الحظر المفروض على حزب PKK و تتعامل معه بشكل مختلف ؟ " على وزارة الداخلية الألمانية .

هذا السؤال طرح في برنامج بانوراما على قناة ARD الألمانية , وزارة الداخلية الألمانية ورداً على هذا السؤال أجابت بشكل واضح "لا" . المتحدث باسم الوزارة قال :" بالنسبة لنا فنحن ننظر إلى حزبPKK على انه تنظيم يريد تحقيق أهدافه باستخدام العنف كما كان في السابق ".

المتحدث باسم الوزارة أشار إلى القرار الذي صدر عام 2010 عن المحكمة الدستورية الاتحادية وقال :" حزب العمال الكردستاني PKK والى الآن يعتبر منظمة إرهابية أجنبية " . بهذا القرار و الذي يعرف بالقانون رقم / 129B/ تم اعتقال العشرات من الشخصيات السياسية الكردية و تم التحقيق معهم و الحكم عليهم بالسجن .

ألمانيا تنظر إلى الوضع في الشرق الأوسط بشكل مختلف

البرنامج التلفزيوني بانوراما سيعرض يوم الخميس بتمام الساعة 21.45 , معد البرنامج ومن اجل الرد على سؤال " هل هناك تغير على صعيد التقارب الألماني من حزب PKK ؟" عرض هذا : برلين تحاول إيصال هذه الرسالة : ان ألمانيا ليس لها علاقة بما يجري إطلاقاً وهي غير معنية بالتحالف الأمريكي على الأرض مع القوات الكردية, فحزب PKK  بالنسبة لألمانيا لا يزال إرهابياً .

و يذكر ان هذا التقارب يعني ان ألمانيا على نقيض مع واشنطن و لها سياسة مختلفة في التعامل مع الشرق الأوسط . برنامج بانوراما أشار إلى تعامل الشرطة الألمانية بشكل صارم في قضية رفع صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان و رايات YPG وقالت : بالنسبة لألمانيا فأن هذه الأعلام والصور هي رموز لحزب PKK و ألمانيا تعتبرها دعاية إعلامية صريحة لحزب العمال الكردستاني .

خلال 13 عام تم فتح تحقيقات بحق 4500 شخص

وزارة الداخلية الألمانية وفي إطار الحظر المفروض على حزب PKK أعلنت في شهر آب أنها وخلال 13 عام قامت بالتحقيق في 4500 قضية متعلقة بالإرهاب وتم رفع دعوى بحق 240 شخص بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي اجنبي . منذ عام 1992 والى اليوم و بتهمة " قيادات حزب PKK " ألمانيا قامت باعتقال 90 شخصية و الحكم عليهم بالسجن .

اليوم هناك 14 شخصية سياسية كردية في السجون الألمانية و يذكر ان المحكمة الاتحادية و بحجة " انهم على علاقة مع حزب PKK " تحقق في 24 قضية معنية بهم .

الشرطة الألمانية تستخدم العنف ضد الكرد

مؤخراً , ارتفعت وتيرة العنف المستخدمة ضد المتظاهرين الكرد في ألمانيا ولا تختلف شيئاً عن تلك الأساليب التي استخدمت ضدهم عام 1990. الشرطة الألمانية و رجال الأمن يعتدون بالضرب على كل من يحمل صور القائد أوجلان و أعلام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD , و الوحدات الكردية YPG و YPJ .

وزارة الداخلية الألمانية و بتاريخ 2 آذار 2017 أصدرت مرسوماً عاماً لكل الولايات الألمانية و طالبت منهم حظر رفع أعلام و رموز حزب PYD و رايات الوحدات الكردية YPG و YPJ و كذلك فرض الحظر على الكثير من أعلام و رموز المؤسسات و الأحزاب الكردية . الوزارة أوضحت ان هذا المرسوم صدر في إطار تحديث الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني PKK .

ويذكر ان ألمانيا ومنذ عام 1993 و إلى اليوم تفرض حظر على حزب PKK . حجج الحكومات الألمانية المتعاقبة تتغير في كل مرة تجاه هذا الحظر . فسابقا كانت تتدعي ان قرار الحظر هو " بحجة المصالح الخارجية وانها عضوة في الناتو و تركيا أيضاً عضوة لذا فهي تفرض الحظر " و في الأعوام الأخيرة تتحجج و تقول :" حفاظا على الأمن الداخلي في ألمانيا " . كل ها يثبت ان ألمانيا والى اليوم لم تغير من موقفها تجاه الشعب الكردي و القضية الكردية .