ألمانيا: الحزب اليساري يقدم دعمه لليوم العالمي لمقاومة روج آفا

تعهد حزب اليسار وهو من أحزاب المعارضة الألمانية، بدعمه لليوم العالمي للمقاومة من أجل روج آفا الذي سيعقد في 2 من تشرين الثاني.

تم الإعلان عن تحديد يوم 2 من تشرين الثاني بأنه اليوم العالمي لمقاومة روج آفا وذلك تنديداً باحتلال الدولة التركية للمنطقة. حيث ستعقد معظم الدول الأوروبية إجراءات دعم من أجل روج آفا في العديد من الدول في 2من تشرين الثاني وستدين احتلال الدولة التركية.

من المتوقع أن تكون الأنشطة في ألمانيا جماعية بشكل خاص. تجري الاستعدادات للمظاهرات الجماهيرية ليس في البلدات فحسب، بل في العديد من المدن الألمانية.

وأصدر حزب اليسار وهو أحد الأحزاب المعارضة بياناً مكتوباً في ألمانيا قائلاً إنه يدعم بقوة المظاهرات التي ستعقد 2 تشرين الثاني.

وتم الإعلان في البيان أنه سيتم تقديم 400 يورو كمساعدات لتغطية نفقات المظاهرة التي ستعقد في الساعة 13:00 يوم السبت في نبتونبرونين في ألكسندر.

كما انتقد حزب اليسار بشدة حكومة ميركل لموقفها من هجمات الاحتلال التركية.

ووصف حزب اليسار نهج إدارة برلين بأنه "مثير للاشمئزاز" وأشار إلى أن وزير الخارجية هايكو ماس كان أيضاً مشاركاً في جرائم تركيا من خلال زيارة أنقرة.

كما اكد الحزب أن الحكومة الفيدرالية برئاسة أنجيلا ميركل لا تنتقد فقط الهجمات على تركيا، لكنها لا تتخذ أي خطوات عملية لإنهاء الهجمات.

وطالب حزب اليسار بهذه المطالب:

_ يجب على ألمانيا تحذير تركيا بشكل صارم وعدم بيع الأسلحة إلى تركيا، لإنهاء هذا الاحتلال الذي يعني انتهاك القانون الدولي.

_إعادة المواطنين الألمان الذين انضموا الى تنظيم داعش الارهابي، إلى المانيا ومحاكمتهم.

_ يتم تقديم ضمان Hermes للشركات الألمانية العاملة في تركيا وإنهاء عضوية الاتحاد الأوروبي في تركيا.

_ يجب إلغاء سياسة تجريم الرموز الكردية ويجب السماح بأعلام وحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأة YPJ ورفع الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني.