ألمانيا: اعتقال سوري كان يخطط ل"هجوم ارهابي كبير"

قال وزير الداخلية الألماني أنّ اعتقال السوري المشتبه في صلته بالارهاب اليوم الثلاثاء في مدينة شفيرن، منع وقوع "هجوم إرهابي كبير" في البلاد، مضيفا أن وضع الخطورة الأمنية في ألمانيا "لا يزال مرتفعا".

أعلن وزير الداخلية الألماني, توماس دي ميزير أن اعتقال السوري المشتبه في صلته بالإرهاب في مدينة شفيرن اليوم (الثلاثاء 31 تشرين الأول)، حال دون وقوع "هجوم إرهابي كبير في ألمانيا".

وصرح الوزير في برلين أنه "وفقا لكافة المعلومات التي نعرفها، فإن التدخل (الأمني) حدث في الوقت السليم: متأخرا بما يكفي لتحريز الأدلة، ومبكرا بما يكفي لتجنب الخطر".

كما أشاد دي ميزيير بأداء سلطات الأمن، وقال إن جميع المشاركين في الحملة قاموا بـ"عمل ممتاز". كما توجه بالشكر لـ"الموظفات والموظفين في هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) والشرطة الجنائية والوحدات الشرطية الخاصة على المستوى الاتحادي والولايات، بالإضافة إلى القضاء الذي يعمل يوم بعد يوم من أجل أمننا".

وذكر دي ميزير أن وضع الخطورة الأمنية في ألمانيا لا يزال مرتفعا، موضحا أن سلطات الأمن تعاون على المستوى الاتحادي والولايات والقومي والدولي على نحو وثيق وجيد وتتصرف "بحسم وحزم عند الضرورة" في  ظل التهديد المستمر الذي يشكله الإرهاب الإسلاموي.