أكار و فيدان يتجها إلى روسيا

أعلنت هيئة الأركان العامة التركية، في بيان لها اليوم، أن رئيس الأركان، خلوصي أكار، يصاحبه رئيس المخابرات التركية، هكان فيدان، توجها إلى روسيا لإجراء محادثات حول الأوضاع في سوريا.

أفادت هيئة الأركان العامة التركية في بيان لها صدر اليوم أن “رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، خلوصي أكار، ورئيس المنظمة الوطنية للاستخبارات، هكان فيدان، توجها اليوم الخميس 18 كانون الثاني/يناير إلى موسكو لإجراء محادثات مع رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف.”

من جانبه، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في وقت سابق، اليوم الخميس، أكد أن تركيا تنسق مع روسيا وإيران بشأن عملية جوية في عفرين.

ولفت مراقبون بأن كل القوى الإقليمية والدولية أوضحت عن موقفها بشأن التهديدات التركية لعفرين  باستثناء روسيا التي يسود موقفها الغموض.

ويرى مراقبون بأنه بعد أن خرجت الدولة التركية من الساحة السورية تفاهمت مع روسيا  مجدداً وعادت إلى الساحة السياسية السورية من البوابة الروسية ولكن روسيا اكتشفت أن الدولة التركية وبرئيسها الديكتاتور أردوغان تحاول خدائعهم وأن الأنظار تتوجه الآن إلى روسيا بانتظار موقفها.