أعضاء مؤسسات إيزيدية يشاركون في حملة اعتصام الحرية للقائد أوجلان

تستمر حملة اعتصام "الحرية للقائد أوجلان" وذلك بمشاركة أعضاء المؤسسات الإيزيدية الذين دعوا إلى رفع العزلة عن القائد عبدالله أوجلان.

تتواصل فعالية اعتصام "الحرية للقائد أوجلان" بدخولها العام التاسع، أمام مبنى المجلس الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، ويشارك فيها هذا الأسبوع مجموعة أعضاء من المؤسسات الإيزيدية في أوروبا.

والمشاركون هم: خبات أكرمان، جاهد زردشت، حسان جاكماك ومحو أتان.

وتحدث خبات أكرمان باسم المجموعة وقال: أن حالة السجن والاعتقال التي يعيشها قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، مرفوضة لدينا ومحل استنكار.

وانتقد أكرمان صمت لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات والجهات المعنية حيال اعتقال القائد عبدالله أوجلان، مضيفاً أن مهمتهم هي حل ومعالجة مشاكل العزلة في المعتقلات.

كما دعا أكرمان الجالية الكردستانية في العالم أجمع أن يدافع عن القائد في كل زمان ومكان.

وذكر خبات أكرمان خلال حديثه أن الاحتلال التركي أعلن الحرب على الشعب الكردي في شنكال، روج أفا، جنوب كردستان وشمال كردستان، ودعا الشعب الكردي إلى المقاومة والنضال ضد الاحتلال التركي.

وأكد أكرمان أن الدفاع عن القائد عبدالله أوجلان وحمايته سيكون أقوى رد في مواجهة المجازر التي ترتكب بحق الشعب الكردي.

الجدير بالذكر أن المؤسسات الإيزيدية في أوروبا شاركت في حملة الاعتصام لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان التي تقام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية غي عديد من المرات، مطالبين بإطلاق سراح القائد عبدالله أوجلان.

وكان الكثير من إداريي مجلس شنكال في المهجر قد بدأوا بحملة إضراب عن الطعام حتى الموت في شهر آب 2016، للمطالبة بحرية القائد عبدالله أوجلان، إلا أن الإضراب عن الطعام انتهى بناء على نداء موجه من القائد عبدالله أوجلان، لإنهاء فعالية الإضراب عن الطعام.