أربعة أحزاب كردية تتفق على دعم ديمرتاش

توصلت أربع أحزاب سياسية كردية إلى قرار يقضي بدعم حزب الشعوب الديمقراطي ومرشح الحزب لرئاسة الجمهورية، صلاح الدين دميرتاش في انتخابات ٢٤ حزيران.

تحت اسم "اتفاق انتخابات كردستان"، أصدرت أربعة أحزاب وحركات كردية (حركة الحرية - حزب  PAK- حزب  PDK- حزب  PSK) بياناً كتابياً أوضحوا فيه اتفاقهم على بناء تفاهم موسع للانتخابات داعين فيه الناخبين أن لا يصوتوا في الجولة الانتخابية الأولى لصالح التحالف الجمهوري والقومي.

وقالت الأطراف الموقعة على البيان، إن أردوغان قد أعاد لحزبه السياسية السابقة للدولة ويرى حقوق الكرد تهديداً "لمستقبل الدولة".

وقيل في البيان:

منذ قرابة عامين وحتى الآن لم تلفظ حزب العدالة والتنمية بأية كلمة عن القضية الكردية و حقوق الكرد. وبدلا من كل هذا تمدح بعملياتها وقتلها.

ونوه اتفاق انتخابات كردستان الى تصريحات وسياسات العدالة والتنمية التي تهين فيها جنوب كردستان وتمدح فيها نفسها عبر خطاب سياسي منمق حول الهجمات على عفرين وإعداد الضحايا هناك

وتابع البيان:

إن تصريحات حزب العدالة والتنمية وإعلانه للانتخابات يشير إلى أنه مستمر في انتهاج سياسة الترويع بحق المختلفين لهذا السبب نحن نطالب شعبنا بعدم التصويت لصالح أردوغان لأنه يمارس سياسته العثمانية القائمة على استبعاد الكرد.

وأكدت الأحزاب الموقعة على ضرورة التصويت فقد لصلاح الدين ديمرتاش باعتبارها فرصة تاريخية بالنسبة للشعب الكردي.

نحن واثقين أن جميع الأعضاء والمناصرين لتحالفهم سيتعاملون مع هذه الانتخابات من منطلق الشعور بالمسؤولية والروح الوطنية الكردية ويصوتون على هذا الأساس. ثقتنا كبيرة بجميع رفاقنا ومؤيدينا وهم سيشاركون في الانتخابات البرلمانية.