أربع مدن تشهد نشاطات مطالبة بالكشف عن صحة وسلامة أوجلان

تستمر النشاطات التي ينظمها الكردستانيون في المهجر وبالأخص في الدول الأوروبية للمطالبة بالكشف عن الحالة الصحية لقائد الشعب الكردي، عبدالله أوجلان.

لا تزال النشاطات والفعاليات التي ينظمها الكردستانيون في المهجر مستمرة للمطالبة بالكشف عن حالة قائد الشعب الكردي، عبدالله أوجلان.

فقد نظم الكردستانيون القاطنون في العاصمة الألمانية برلين ومدينتي بنسهايم وهيلدسهايم ومدينة برايتون البريطانية، اليوم الخميس نشاطات متنوعة مطالبة بالكشف عن صحة وسلامة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

بنسهايم

يستمر الاعتصام الذي نُظّم أمام مكتب الموظفين التابع للبلدية في مدينة بنسهايم الألمانية، ويطالب المشاركون بالكشف عن صحة وسلامة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

خلال الاعتصام الذي شارك فيه جمع غفير، تم توزيع مئات المنشورات. ويتناوب يومياً من 20 إلى 30 معتصم ليلاً ونهاراً.

وسينتهي الاعتصام يوم غد الجمعة.

برلين

في العاصمة الألمانية برلين، نظّم الشباب والشابات الكُرد نشاطاً للفت نظر الرأي العام إلى وضع، صحة وسلامة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

في ساحة ألكسندر ومنطقة كوتبوس تم تعليق الكثير من مقولات القائد أوجلان ولافتة بالألمانية تطالب بـ"الحرية لجميع المعتقلين السياسيين". كذلك طالب المشاركون بإيفاد لجنة عاجلة للقاء القائد أوجلان.

هيلدسهايم

في مدينة هيلدسهايم الألمانية، نُصِبَت خيمة اعتصام من قبل كومين مريم للمرأة. الاعتصام المطالب بالكشف عن صحة وسلامة أوجلان سيستمر ليومين.

ووزع المنظمون منشورات عن طبيعة وهدف النشاط المقام من أمام محطة القطارات الرئيسية. ورفع المشاركون لافتة "لن نخضع للطاغية أردوغان" وأطلق المشاركون شعار "لا حياة بدون القائد".

برايتون

الكردستانيون القاطنون في منطقة ساسكس البريطانية نظّموا نشاطاً للمطالبة بالكشف عن صحة وسلامة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

الكردستانيون الذين لبّوا دعوة المركز الديمقراطي الكردي في منطقة ساسكس، تجمّعوا في المكان الأكثر ازدحاماً، في ساحة وينستون تشرشل بمدينة برايتون، ليلفتوا نظر الرأي العام إلى الحالة الصحية لأوجلان.

المنشورات التي تم توزيعها أشارت إلى أنَّ الشعب الكردي قلق على صحة اوجلان ويطالب بتدخل عاجل من قبل المؤسسات الدولية. كذلك أوضح المشاركون أن النشاطات ستستمر لحين إيقاف التجريد الشديد المفروض على أوجلان.