أثينا: مشاركة يونانية واسعة في فعالية الذكرى الخامسة عشر لتأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي

أقامت منظمة اليونان لحزب الاتحاد الديمقراطي في العاصمة اليونانية أثينا حفل بمناسبة الذكرى الخامسة العشر لتأسيسه ،وقد أحيا الحفل مجموعة من الفنانين الكرد واليونان وبحضور عدد كبير من الأحزاب اليونانية والكردستانية .

وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء والنشيد الوطني الكردستاني ، ألقى بعدها الدكتور إبراهيم مسلم، ممثل الحزب في البلقان، كلمة تتطرق فيها الى الوضع في روج آفا وتاريخ الحزب، مؤكداً على أن تحرير عفرين يدخل في سلم أولويات الحزب.

من جانبهم ألقى ممثلون عن الأحزاب الكردستانية واليونانية كلمات أكدوا فيها على دور حزب الاتحاد الديمقراطي في نشر الديمقراطية ومحاربة الإرهاب وتحرير المرأة، ومنهم السيد روى باباني عن الاتحاد الوطني الكردستاني والسيد اندونوبولوس عن حزب أندرسيا ،وكما حضر ثلاثة وزراء سابقين في الحكومات اليونانية وهم السيدة ناديا بلباني والسيد ديميتري ستراتولي والسيد يانيس موزلاس، الحفل وأكدوا على الدور العظيم لشعب روج آفا في محاربة الإرهاب ونشر روح التآخي بين شعوب المنطقة من خلال الإدارة الذاتية التي تم تأسيسها في شمال وشمال شرق سوريا.

كما وشاركت في البرنامج الفنانة اليونانية الكبيرة نينا فينجانو وعازف القيثارة خاجوبولوس والفنان حميد أورمية  من شرق كردستان والفنان ايهان من شمال كردستان والفنان العفريني نجيب.