آمد: الشعب يواصل نضاله في يومه السابع

يواصل الكردستانيون في آمد نضالهم في يومهم السابع، فيما تجمع المنتمين لحزب الشعوب الديمقراطي في حي ليسي.

خرج الشعب في آمد إلى الساحات منذ 19 من آب حينما استولت الحكومة التركية على البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي.

وتجمع غالبية الشعب في حي ليسي ومن بينهم كل من البرلمانيين من حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) ديرسم داغ، صالحة آيدنيز، عائشة باشاران، سمرة غوزل، هشيار اوزسوي، غارو بايلان، موسى فارس اوغلاري، إمام تاشجي ونعمة الله اردوغموش.

كما انضم إلى الفعالية كل من النشطاء في حركة المرأة الحرة(TJA)، أعضاء في حزب الأقاليم الديمقراطية(DBP)، أعضاء مجلس البلدية والرئاسة المشتركة هالكفلري نوري غوناي. 

وبعد مدة قصيرة، انضم الرئيس المشترك لبلدية آمد سلجوك مزراكلي إلى الفعالية حيث تم استقباله بشعارات تدعو إلى النضال.

ومن المتوقع أن يُدلي حزب الشعوب الديمقراطي ببيان أمام الرأي العام في تمام الساعة الواحدة في حي ليسي.

وبدوره يواصل أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي بفعالياتهم منذ 19 من آب حينما استولت الحكومة التركية على البلديات التابعة لهم. 

وتحدث غارو بيلان في البيان التي تم نشره في السبت وقال: إن "أردوغان وباخجلي ينتهجون نهج تالات باشا عندما ارتكب مجازر الإبادة ضد الشعب الأرمني والتي أدت الى انتهاء الحكم العثماني ووضعوا الأناضوليين في مخاطر كبيرة. وممارسات أردوغان تستمر على هذا النهج".

وتابع بيلان: "عندما تم إلغاء انتخابات إسطنبول، لم يكن ذلك لأننا أحببنا حزب الشعب الجمهوري أو إمام اوغلو بهذا القدر، ولكن لأننا من دعاة الديمقراطية، وتصرفنا على هذا الاساس. إذا بقيت تركيا والعالم صامتين في وجه هذه الأزمة، فإن أردوغان سيرتكب جميع الجرائم. سيكون جميع السياسيين في وضع خطير. نحن شعب آمد  على أهبة الاستعداد وسنهزم الموالين للحكومة التركية في البلديات لذلك على الجميع الوقوف ضدهم".
ويأتي هذا فيما تواصل الشرطة التركية تطويقها لمبنى البلدية.