زعيم حزب اليسار الأوروبي هاينز بيرباوم يطالب برفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني

قال زعيم حزب اليسار الأوربي هاينز بيرباوم، بانهم يدعمون رفع الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني وطالب بشطب اسم الحزب من "قائمة المنظمات الإرهابية".

طالب زعيم حزب اليسار الأوروبي (European Left Party EL)، هاينز بيرباوم،بشطب اسم حزب العمال الكردستاني (PKK) من " قائمة المنظمات الإرهابية".

وقال بيرباوم إن الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني هو أكبر عقبة أمام تحقيق السلام في تركيا – كردستان والمنطقة، وأشار إلى أن حزب العمال الكردستاني دافع عن القيم الإنسانية في محاربة داعش.

وأشار إلى إن "رفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني وشطب اسمه من قائمة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي، سيكون خطوة صحيحة نحو مشروع السلام في تركيا وجميع أنحاء المنطقة، في ظل مقاومة حزب العمال الكردستاني ومؤيديه ضد تنظيم داعش الإرهابي وإنقاذ مئات الآلاف من أبناء الأقليات العرقية والدينية، سيكون مؤشراً مهماً لدعم حركة التحرر الكردستانية والاعتراف بها".

 ونوه بيرباوم، إنه بسبب الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني، يحرم الكرد من حقوقهم ليس فقط في تركيا، ولكن في أوروبا أيضاً، حيث يتم ابعاد الكرد في أوروبا عن الحياة السياسية.

وقال بيرباوم، إنه "لا يتم السماح للحركات الكردية الشرعية بأن تكون نشطة بإدارة الكرد الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي بسبب الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني، كما أن عشرات الآلاف من الكرد لهم حقوق أساسية، مثل حرية التعبير، التجمع والصحافة.

حيث يشكل الحظر في إطار فرضه على حزب العمال الكردستاني، عقبة أمام الاشتراكية والديمقراطية".

وأدان زعيم حزب اليسار الأوروبي، هاينز بيرباوم، التعاون العسكري للاتحاد الأوروبي مع الدولة التركية وارسال الدول الأوروبية أسلحة إلى تركيا ودول أخرى في المنطقة.