YRD: لن نتراجع أبداً عن نهج الحقيقة

عاهد اتحاد الإعلام بمواصلة النضال على درب الحقيقة “التزاماً بنهج الشهداء رزكار ودليشان وهوكر” وتوجه بالعزاء لذوي الشهيد رزكار أدانمش.

وأصدر اتحاد الإعلام الديمقراطي بياناً بصدد استشهاد مراسل وكالتنا رزكار أدانميش قال فيه “كأحد أبناء شعب تعرضت لغته وثقافته ووطنه للإنكار، وكشخص يشعر بكل أحاسيسه بآلام ومعاناة شعبه، فإن الرفيق رزكار سار في درب البحث عن الحرية والحقيقة. لقد كان مناضلو الإعلام الحر الذين يسعون إلى الحقيقة، هدفاً لقوى الاحتلال وأعوانهم. ورغم جميع أشكال القمع والظلم فإن مناضلي الإعلام لم يتراجعوا عن درب الحقيقة والتنوير. رفاقنا رزكار أدانميش ودليشان وهوكر الذين استشهدوا خلال تغطيتهم لحملة عاصفة الجزيرة، أصبحوا نبراساً للحقيقة والتنوير.”

وقال اتحاد الإعلام الحر عائلة الشهيد رزكار نزحت من سيرت في باكور كردستان إلى باشور كردستان عام 1991 جراء ظلم واضطهاد الدولة التركية. وأضاف البيان “رغم جميع أنواع القمع والاضطهاد، فإن عائلة أدانميش وطوال سنوات النزوح لم تتراجع عن درب النضال. وبعد رحلات نزوح في باشور كردستان استقروا أخيراً في مخيم مخمور وواصلوا نضالهم من هناك.

زميلنا رزكار الذي نشأ في كنف عائلة وطنية، قرر أن يكون صدىً لصوت الشعب والسعي وراء الحقيقة والكشف عن حقيقة جرائم الإبادة التي ارتكبت بحق الشعب الكردي للعالم. لذلك انضم عام 2012 إلى فعاليات الإعلام الحر.”

توجه إلى شنكال لإيصال صوت الإيزيديين إلى الرأي العام

مارس زميلنا رزكار العمل الصحفي في باشور كردستان، وبعد هجمات مرتزقة داعش على منطقة شنكال عام 2014 توجه رزكار إلى شنكال وعمل على إيصال صوت الكرد الإيزيديين في شنكال إلى العالم. وفيما بعد توجه الزميل رزكار إلى روج آفا لينقل حقيقة ثورة الشعب إلى الرأي العام.”

وأنهى اتحاد الإعلام الديمقراطي بيانه بالقول “ونحن زملاء شهدائنا الأبرار نجدد العهد بالمضي على درب الحقيقة دون تردد، وأن نكون صوت الحقيقة وألا ندع أية حقيقة مخفية في الظلام.”