YPG:تكشف حصيلة اسبوع من هجمات وانتهاكات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته

 كشف المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب حصيلة أسبوع من هجمات جيش الاحتلال التركي على روج آفا، وأكد إن قواتهم قتلوا مرتزقين بينهما قيادي، وذلك خلال بيان.

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً كتابياً نشره على موقعه الرسمي اليوم، كشف فيه عن حصيلة اسبوع من هجمات جيش الاحتلال التركي على مناطق روج آفا.

وجاء في نص البيان:

“تستمر هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على مناطق روج آفا دون توقف. في 7 أيام الأخيرة الاحتلال التركي ومرتزقته شنوا هجمات على قرى ومناطق في مقاطعة عفرين، ونشت معارك بين قواتنا وجيش الاحتلال التركي ومرتزقته، ونجم عن ذلك مقتل مرتزقين بينهما قيادي.

حصيلة 7 أيام من هجمات وانتهاكات جيش الاحتلال التركي هي كالتالي:

بتاريخ 25/تشرين الأول المنصرم شن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجمات بقذائف الهاوون على تلة قسطل جندو التابع لناحية شرا، قريتي باصوفان وبرجكة سليمان التابعتين لناحية شيراوا، وتل بدرخان في منطقة جندريسة، التابعين لمقاطعة عفرين. قواتنا تصدت للهجمات. ونتيجة التصدي قتل قيادي من مرتزقة جيش الاحتلال التركي.

بتاريخ 26/تشرين الأول المنصرم شن مرتزقة جيش الاحتلال التركي هجمات بسلاح الـ BKC  والدوشكا على تل قسطل جندو، قرية مرعناز، قرية باصوفانن تل باني، تل بهار، تل بدر، التابعين لمقاطعة عفرين. إضافة إلى ذلك كان المرتزقة يشكلون سواتر ترابية اخرى في الجبهة المقبلة لتل باشور عبر جرافة، قواتنا استهدفت الجرافة وتوقف المرتزقة عن العمل، وفي نفس الوقت حامت 5 طائرات كشف تركية على منطقة راجو في عفرين.

بتاريخ 27/ تشرين الأول الماضي شن المرتزقة هجمات بسلاح الدوشكا وقذائف الهاوون على قرية باصوفان، تل بارين، تل بوزان، تل قسطل جندو، قرية ديكمداش، تل بدرخان، قرية باشمرة، تل باشور، تل باتمان، التابعين لمقاطعة عفرين. قواتنا ردت على الهجمات في الجبهات الأنفة الذكر، ونتج عن التصدي مقتل مرتزقة في محور تل قسطل جندو التابع لناحية شرا، وفي نفس الوقت حامت طائرات كشف تركية على تل بختيار في منطقة جندريسة.

بتاريخ 28/تشرين الأول الفائت شن المرتزقة مرة أخرى هجمات بقذائف الهاوون على قرية ديكمداش، وتل بافلون، وتل برفين، التابعين لمقاطعة عفرين. قواتنا تصدت للهجمات بالأسلحة الثقيلة. ولم ترد انباء مؤكدة حول عدد قتلى وخسائر المرتزقة.

بتاريخ 29/تشرين الأول المنصرم شن مرتزقة جيش الاحتلال التركي هجمات بقذائف الهاوون على تل ديكمداش، قرية عين دقنة، قرية مرعناز، بلدة منغ، قرية باصوفان، تل بوطان، التابعين لمقاطعة عفرين.

بتاريخ 30/تشرين الأول المنصرم شن مرتزقة جيش الاحتلال التركي هجمات بسلاحي الدوشكا والـ BKCعلى قرية عين دقنة، تل بارين، تل بختيار، تل بوزان، تل باني، تل باشور، تل باز، التابعين لمقاطعة عفرين.

بتاريخ 31/تشرين الأول المنصرم شن مرتزقة جيش الاحتلال التركي هجمات بسلاحي الدوشكا والقناص على تل قسطل جندو، قرية مرعناز، قرية عين دقنة، تل بختيار، تل برفين، تل باطمان، التابعين لمقاطعة عفرين. قواتنا تصدت للهجمات واستهدفت نقاط المرتزقة بالأسلحة المتوسطة، ولم ترد معلومات حول حجم الخسائر بصفوف المرتزقة”.