محامو القائد يتقدمون بطلب للقائه

تقدم محامو القائد عبد الله أوجلان بطلب لمكتب المدعي العام ومديرية السجن مرة اخرى من أجل لقاء موكلهم. حيث لم يستطع المحامون لقاء موكلهم منذ عامين.

زار محامو مكتب القرن الحقوقي ريزان سارجا، رضا اوزتورك، فايق اوزغور ارول وعمران اكمكجي مكتب المدعي العام في بورصة ومديرية سجن إمرالي من أجل لقاء موكلهم القائد عبد الله أوجلان.

منذ عام 1999 والى الان والقائد عبد الله اوجلان معتقل في سجن إمرالي تحت العزلة المشددة. فيما لم يتم تلقي اية معلومات عنه منذ عامين.

يزور المحامون مرتين في الاسبوع مكتب المدعي العام ومديرية سجن إمرالي من أجل اللقاء بالقائد. ولكن طلبات مقابلة القائد تترك بشكل منهجي دون رد.

أحيانا وبعد أشهر يتم إبلاغ المحامين أنه تم فرض عقوبة انضباطية بحق القائد عبد الله أوجلان ويستخدمونها ذريعة لرفض طلبات الزيارة.

في الآونة الأخيرة بعد انتهاء حظر اللقاء بالقائد عبد الله أوجلان والذي كان قد فرض في 13 نيسان العام الماضي وانتهى في 18 تشرين الأول نفس العام، عرف أنه تم تمديد هذا الحظر تلقائياً لمدة ستة شهور أخرى.

وقد ازدادت الشكوك حول وضع القائد عبد الله أوجلان اكثر بعد زيارة لجنة مناهضة التعذيب التابعة للمجلس الأوروبي CPT في 20-29 من ايلول لتركيا. حيث اكدت لجنة مناهضة التعذيب  في بيانها الصادر في 3 من تشرين الأول بأنها قد قامت بزيارة سجن إمرالي ذو الرمز / F / ذو الحراسة الشديدة ايضاً.

وأعلن مكتب القرن الحقوقي انهم علموا بأن لجنة مناهضة التعذيب لم تلتقي بالقائد عبد الله أوجلان ما زاد من المخاوف أكثر. وكانت قد أصدر مكتب القرن الحقوقي في 29 تشرين الثاني بياناً ذكر خلاله: "علمنا انه عند زيارة لجنة مناهضة التعذيب في ايلول 2022 لجزيرة إمرالي ان القائد عبد الله اوجلان رفض لقائهم."