الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون ريف ناحية شرا

المئات من أهالي ديرك: تنظيمنا ووحدتنا دليل تصميم على إفشال جميع المؤامرات التركية

حيا المئات من أهالي ناحية ديرك خلال مسيرة مقاومة القائد أوجلان في سجن إمرالي، كما أنهم أعربوا عن تضامنهم مع موقف القائد أوجلان، وأكدوا قائلين: إن "تنظيمنا ووحدتنا يدل على تصميمنا على إفشال جميع المؤامرات التركية".

خرج، اليوم السبت، المئات من أهالي ناحية ديرك التابعة لمقاطعة قامشلو، وأعضاء حركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM)، وحركة الشبيبة الثورية السورية، وحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، وعضوات مؤتمر ستار واتحاد المرأة الشابة بمسيرة، تضامناً مع موقف القائد أوجلان الرافض للاجتماع مع لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية (CPT).

وانطلقت المسيرة الجماهيرية من ساحة الحرية الواقعة شرق ديرك، وجابت الشوارع الرئيسة للناحية وسط ترديد الشعارات التي تحيّي مقاومة القائد عبد الله أوجلان في سجن إمرالي، "تحيا مقاومة القائد أوجلان"، وسط رفع المشاركين صور القائد أوجلان.

ولدى وصول المسيرة إلى ساحة السوق المركزي، وقف المشاركون دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقت بعدها الإدارية في مؤتمر ستار بناحية ديرك، وصفية مراد، كلمة أشادت خلالها بتكاتف مكونات وشعب شمال وشرق سوريا.

وقالت: إن "تنظيمنا وتكاتفنا ووحدتنا يدل على إرادتنا وتصميمنا على إفشال جميع المؤامرات التركية، ومنها المؤامرة المحاكة ضد القائد أوجلان".

وأوضحت أن المؤامرة الدولية على القائد أوجلان استهدفت جميع المكونات من كرد وعرب وسريان، وأكدت موقفها المتضامن مع موقف القائد أوجلان، ودعت لتصعيد النضال والالتفات حول مقاومة القائد في سجن إمرالي حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد أوجلان.

لتنتهي المسيرة بترديد شعارات "عاشت مقاومة القائد أوجلان".