اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا: يجب الخروج إلى الساحات من أجل حرية القائد أوجلان

طالب اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا  KON-MED بتوضيح حالة القائد عبد الله أوجلان ودعا الشعب الكردي للخروج إلى الساحات من أجل الحرية الجسدية للقائد أوجلان.

أوضح اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED) في بيان أن عبد الله أوجلان معتقل منذ 23 عاماً في ظل عزلة شديدة، وذكر أن سياسات العزلة تحولت إلى سياسات هجومية ضد الشعب الكردي.

وأكد اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED) في البيان أن العزلة المفروضة على القائد أوجلان غير مقبولة، وقال: "العزلة في إمرالي هجوم على خيار الحياة الحرة للشعوب، وسيستمر نضالنا لإزالة جميع العقبات التي تعترض حرية قائدنا الجسدية".

وتابع البيان: "لم ترد أية معلومات من القائد أوجلان  منذ 20 شهراً، ونحن قلقون بشأن صحة القائد أوجلان، من أجل وضع حد لهذه الطريقة اللاإنسانية، يجب على لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية الوفاء بواجبها على الفور وجعل صحة وحياة القائد أوجلان آمنة، لا تقدم لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية CPT أية معلومات حول هذا الموضوع، وحتى لم تقم بإجراء لقاء مع القائد وجلان  خلال زيارتها الأخيرة إلى إمرالي، ولم تجب على أسئلة مكتب القرن الحقوقي. 

بصفتنا اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا  KON-MED، نسأل لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية CPT ، لماذا لم يُجرى لقاء مع القائد أوجلان؟ ولماذا لم يقبل القائد أوجلان بإجراء اللقاء؟ لماذا لم تدلي لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية ببيان وماهي الحقائق التي يتم إخفاؤها عن الشعب الكردي؟ نطالب بإدلاء بيان بشكل فوري حول ذلك.

ندعو الحكومة الألمانية، لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية، مجلس أوروبا وجميع المنظمات الدولية للوفاء بالتزاماتها وواجباتها على الفور.

لذا، ندعو جميع أبناء شعبنا وأصدقائنا وكل أنصار الحرية، إلى الالتفاف حول القائد أوجلان ومواصلة فعالياتهم في كل ساحة يتواجدون فيه".