مير حازم تحسين بك لفضائية Çira TV: قرار البرلمان الألماني مهم للغاية

قيّم مير الإيزيديين مير حازم تحسين بك قرار البرلمان الفيدرالي الألماني، الذي اعترف بمجزرة عام 2014 في شنكال بأنه إبادة جماعية بحق الإيزيديين، قراراً إيجابياً وأراد أن يكون وسيلة لحل مشاكل شنكال.

اعترف البرلمان الفيدرالي الألماني بمجزرة عام 2014 في شنكال على أنه إبادة جماعية للإيزيديين في جلسة خاصة في 19 كانون الثاني 2023.

وكان أحد المشاركين في هذه الجلسة الخاصة للبرلمان مير الإيزيديين مير حازم تحسين بك.

وفي ذات السياق، تحدث مير حازم تحسين بك عن القرار لفضائية Çira TV ، وقال: "كان اليوم يوماً عظيماً بالنسبة لنا، لقد كان يوماً تاريخياً، اليوم  تم الاعتراف بمأساة التي عاشها الإيزيديين على أنها إبادة جماعية، وتم قبول هذا القرار من قبل جميع الأحزاب في ألمانيا، هذا جيد بالنسبة لنا، وكان يتضمن هذا القرار 20 فقرة، لكننا وقفنا أمام الفقرة السابعة".

وذكّر مير حازم تحسين بك أنه حتى الآن اعترفت أكثر من 10 دول بالإبادة الجماعية للإيزيديين، وقال: "اليوم، ألمانيا اعترفت بذلك ايضاً، وهكذا أصبحت 13 دولة تعترف بذلك،  لقد فعلوا الكثير من الأشياء الجيدة في قرارهم، لقد عقدنا اجتماعاً مع نائب رئيس مجلس البرلمان، قالوا إنهم سيعملون على هذه الأحداث من الآن فصاعدا، ونأمل أن تحل مشكلة شنكال والإيزيديين ايضاً".