وكالة هاوار للأنباء توثق عدد اللاجئين السوريين الذين رحلتهم دولة الاحتلال التركي خلال 5 أشهر ماضية

وثقت وكالة هاوار للأنباء من مصادرها المحلية، عدد اللاجئين السوريين الذين رحّلتهم سلطات الاحتلال التركي إلى مقاطعة كري سبي المحتلة خلال الـ ٥ أشهر الماضي.

ونقلت وكالة وكالة هاوار للأنباء عن مصادرها المحلية في مقاطعة كري سبي المحتلة، أنه وصل عدد اللاجئين السوريين المرحّلين إلى المقاطعة المحتلة، خلال الأشهر الـ 5 الماضية إلى ٤١٨١ لاجئاً بعضهم رحّلوا مع أسرهم، وجميعهم مستوطنون من مدن "إدلب، حمص، الغوطة الشرقية، وحماة".

هذا وسجل خلال الشهر الماضي أكبر نسبة ترحيل مقارنة بالأشهر الماضية، حيث وصل عدد المرحّلين خلاله إلى ١١٩١، وذلك بحسب مصادرها الموثوقة من داخل مقاطعة كري سبي المحتلة.

ووفقاً للمصادر، فإن هؤلاء المستوطنين سكنوا في منازل المهجرين من المقاطعة المحتلة، بانتظار الانتهاء من المستوطنات التي يبنيها الاحتلال التركي بأموال قطرية وكويتية وجمعيات ذات طابع ديني متطرف.

كما أنه يتم بناء المستوطنات في كل من بلدة عين العروس وأطراف المقاطعة المحتلة من الجهة الغربية على أراضي المهجرين الذين صادر ما يسمى مجلس تل أبيض المحلي ممتلكاتهم ووهبها لدولة الاحتلال التركي لبناء المستوطنات عليها، وقد زار وزير داخلية الاحتلال التركي سليمان صويلو قبل شهرين هذه المستوطنات وحث القائمين على بنائها بالإسراع بها لتطبيق مشروع أردوغان الاستيطاني، وذلك من خلال ترحيل مليون لاجئ سوري إلى المناطق المحتلة بشكل مبدئي.

والجدير بالذكر، كان قد أعلن رئيس دولة الاحتلال التركي رجب طيب أردوغان، عن مشروع توطين مليون لاجئ سوري في المناطق المحتلة، في شهر أيار الفائت.

وقوبل هذا برفض واسع في شمال وشرق سوريا وسوريا بشكل عام، كما بدأت دولة الاحتلال التركي بعيد إعلان أردوغان بترحيل أعداد من اللاجئين السوريين بطريقة قسرية.