وحدات شرق كردستان تكشف سجل أحد مقاتليها الشهداء

كشفت وحدات شرق كردستان (YRK) سجل أحد مقاتليها، سرحد روج آفا، الذي استشهد نتيجة قصف مسيرة مسلحة تابعة لجيش الاحتلال التركي بتاريخ 29 تشرين الأول المنصرم في منطقة آسوس.

كشفت وحدات شرق كردستان (YRK)، من خلال بيانها الذي أصدرته، اليوم الاثنين، سجل مقاتلها سيبان سليمان الذي وصل إلى مرتبة الشهادة جراء هجوم بطائرة مسيرة تركية.


وجاء في نص بيان وحدات شرق كردستان، ما يلي:

"أعلنا سابقاً للرأي العام أن أحد مقاتلينا استشهد بتاريخ 29 تشرين الأول، أثناء قيامه بمهامه الثورية نتيجة هجوم مسيرة مسلحة تابعة لدولة الاحتلال التركي على منطقة آسوس التابعة لمنطقة شارباجر.

وسجل رفيقنا الشهيد هو كالتالي:

الاسم والنسبة: سيبان سليمان حسن 

الاسم الحركي: سرحد روج آفا 

مكان وتاريخ الانضمام: السليمانية – 2019

مكان وتاريخ الاستشهاد: آسوس – 2022

شنت دولة الاحتلال التركي القاتلة في السنوات الأخيرة، في مراحل فشلها وإحباطها، غاراتها الجوية المتكررة على مقاتلي الكريلا في صفوف وحدات شرق كردستان، في هجوم لا أخلاقي في ٢٩ تشرين الاول ارتقى رفيقنا سيبان روج آفا إلى مرتبة الشهادة، خلال قيامه بواجبه الثوري، جراء قصف مسيرة مسلحة للاحتلال التركي.

المعلومات المفصلة حول شخصية الشهيد سرحد روج آفا، هي كالتالي:

ولد رفيقنا سرحد روج آفا في عائلة وطنية في روج آفا، ونشأ بحلم طفل في موطنه الحر، وعرف حقيقة احتلال كردستان في سن شبابه، وتطور في شخصيته البحث عن الجبال الحرة خلال فترة تعرفه على فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، وتوجه إلى صفوف قوات الكريلا في سن شبابه، بسبب تأثره بالحرب في عفرين، وخلال انضمامه وعيشه بين صفوف الكريلا، أصبح محبباً دائماً من قبل جميع رفاقه الكريلا بمعنوياته، فدائيته، عمله المجتهد والجاد، وكان دائماً يدرب نفسه إيديولوجياً وعسكرياً على أساس فكر القائد أوجلان وفلسفته، ولهذا، وفي فترة وجيزة، وصل إلى مستوى الفدائي الحقيقي للقائد أوجلان.

نحن، وحدات شرق كردستان (YRK)، نقدم تعازينا الحارة في البداية لعائلة شهيدنا البطل سيبان روج آفا، ولكل أبناء شعب كردستان الوطنيين، ونجدد عهدنا مرة أخرى، على مواصلة النضال والمقاومة على خطى رفيقنا سيبان حتى آخر قطرة من دمائنا، لأجل ضمان الحرية للوطن والقائد أوجلان".