الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون ريف ناحية شرا

واشنطن مجددا تعلن عن 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن الجولاني

ذكّرت وزارة الخارجية الأميركية، بالمكافأة التي أعلنت عنها سابقاً عبر برنامج "مكافآت من أجل العدالة"، مقابل الإبلاغ بأية معلومات عن زعيم "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني.

وقال برنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأميركية في تغريدة أمس الثلاثاء، إن "الجولاني يتظاهر بالاهتمام بسوريا لكن الناس لم ينسوا جرائم تنظيمه، جبهة النصرة، بحقهم".

وأضاف البرنامج "إذا كان لديك معلومات عنه قد تحصل على مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار، أرسل ما لديك إلى برنامج مكافآت من أجل العدالة عبر "سغنال" أو "تلغرام" أو "واتساب" على الرقم: 0012022941037.

وكانت الولايات المتحدة قد أصدرت في شهر أيار/مايو عام 2018 بياناً أكدت فيه تعديل إدراج "جبهة النصرة"، على قائمة المنظمات الإرهابية بإضافة "هيئة تحرير الشام"، على اعتبارها مجرد اسم مستعار ل"النصرة".

وأفاد منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية ناثان سيلس بأن التصنيف يسير في اتجاه أن الولايات المتحدة لا تنخدع بمحاولة القاعدة إعادة تشكيل نفسها، مضيفاً أنه "مهما اختلف اسم جبهة النصرة، فسوف نستمر في حرمانها من الموارد التي تسعى إليها بغية تعزيز أهدافها العنيفة".