حزب الشعوب الديمقراطي: الهجوم على حزب الشعوب الديمقراطي هو لفرض العنصرية

أعلنت هيئة الإدارة المركزية لحزب الشعوب الديمقراطي بأن الهجوم على مقرات مؤتمر الشعوب الديمقراطي (‏HDK‏) يهدف إلى فرض العنصرية.

استنكرت هيئة الادارة المركزية لحزب الشعوب الديمقراطي الهجمات التي استهدفت مقرات ومباني مؤتمر الشعوب الديمقراطي(HDK) وGoç-Der.

وأشار البيان إلى إن حزب العدالة والتنمية يزيد من هجماته على جميع شرائح المجتمع بعد ضعفها يوماً بعد يوم وجاء فيه:" مع شن الهجوم على مؤتمر الشعوب الديمقراطي (HDK) وGoç-Derê صباح اليوم تم اعتقال العديد من أعضاء هيئة الادارة المركزية وقياديين في الحزب ومن ضمنهم سياسيون ونشطاء، كما أن السلطة الحاكمة لدولة الاحتلال التركي تتعدى ككل مرة الحدود القانونية والأخلاقية من خلال وسائل الإعلام الكاذبة والدعايات المغرضة والمضللة لتبرير هجماتها ".

واستذكر البيان بأن السلطات الحاكمة توصف كل الاشخاص المطالبين بالسلام والديمقراطية والمساواة والحقوق والحرية بـ "الإرهابيين " وقيل أيضاً بأن حزب العدالة والتنمية هو عدو كافة الأطراف الديمقراطية في هذا البلد، وذكر حزب الشعوب الديمقراطي بأن هذه الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ترمز الى العقلية المظلمة والعنصرية التي تفرضها السلطة التركية على المجتمع.

وأدان البيان بشدة هجوم السلطات التركية في هذا الصباح حيث اعتبرته هجوم جبان وغير قانوني وقال: "نطالب بإطلاق سراح رفاقنا على الفور، افعلوا ما شئتم، واهجموا كما تشاؤون، ستفقدون سلطتكم، ان حزب الشعوب الديمقراطي ومؤتمر الشعوب الديمقراطي بكافة مكوناتهما سيعيدون بناء مستقبل جديد لهذا البلد بعقلية وذهنية ديمقراطية ".