توزيع الملف الخاص بالعزلة على أعضاء المجلس الأوروبي

دخل الاعتصام، الذي بدأ في ستراسبورغ تلبية لحملة منظومة المجتمع الكردستاني بمشاركة ممثلين عن المنظمات الكردستانية والتركية، يومه الخامس.

وكان الاعتصام الذي بدأ في مدينة ستراسبورغ الفرنسية في الثاني عشر من تشرين الأول تضامناً مع حملة" كفى للعزلة وللفاشية وللاحتلال، حان وقت الحرية" التي أطلقتها منظومة المجتمع الكردستاني، مستمراً أمام مبنى المجلس الأوروبي، إضافة إلى ممثلي الشعب الكردي والتركي وشعوب الشرق الأوسط، انضمت إليها الحركات الثورية والمؤسسات الدينية والعديد من الشخصيات، علماً أن الاعتصام يُقام في الساحة نفسها منذ الخامس والعشرين من حزيران 2012 من أجل حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

في الاعتصام الذي حضره أعضاء وقياديي منظومة المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا، دلالة على أهمية تحرير القائد عبد الله أوجلان.

وخلال الاعتصام تم توزيع منشورات وكتيبات عن أفكار ونضال القائد أوجلان، كما عقد النشطاء ندوات على مدار اليوم لمناقشة النضال المشترك ضد فاشية حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

تم توزيع الملف على ممثلي الدول

وخلال الاعتصام المتضامن مع حملة "كفى للعزلة وللفاشية وللاحتلال، حان وقت الحرية" تم الحديث عن العزلة الشديدة التي تفرضها حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الفاشية على القائد أوجلان وسياسات الإبادة الجماعية ضد المنطقة.

وقدم النشطاء، الذين قاموا طيلة يوم أمس بالحديث والإبلاغات، الملف الخاص بالعزلة إلى الممثلين الدائمين للدول الأعضاء في المجلس الأوروبي.