تصاعد وتيرة حملة " يجب رفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني"

من أجل رفع الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني (PKK) المستمر منذ 28 عاماً في ألمانيا، سوف تنظم مبادرة ارفعوا الحظر عن حزب العمال الكردستاني، التي أطلقتها المنظمات الألمانية والكردية والمهاجرين، مسيرة يوم السبت في العاصمة برلين.

الحظر الذي تم فرضه على حزب العمال الكردستاني من قبل الحكومة الألمانية في 26 تشرين الثاني عام 1993 يدخل عامه الـ 28، ومن أجل رفع هذا الحظر الذي يتسبب في تجريم الكرد في ألمانيا، هناك جهود مختلفة عن السنوات الأخرى ومنظمة من اجل تعبئة الرأي العام.

بهذا الهدف، اجتمعت المجموعات الكردية والألمانية والمهاجرين و54 منظمة وهيئة وأسسوا مبادرة يجب رفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني، ولكن الصفحة الرسمية للمبادرة "verbot-aufheben.com " كانت قد أغلقت من قبل الوحدات الأمنية الألمانية في شهر تشرين الأول الماضي، بالإضافة الى حظر حساب الاعلام الرقمي للمبادرة بشكل غير قانوني، وقد استمرت المبادرة بعملها على العنوان التالي: https://verbotaufheben.noblogs.org

وأوضحت المبادرة عبر البيانات وحسابات الإعلام الرقمي، إن الحظر المفروض على الكرد مستمر منذ 28 عاماً وقد وصل تأثيرها السياسي والثقافي والمادي والنفسي إلى مستوى غير مسبوق، وأنه تم عقد العديد من الندوات للرأي العام الألماني في تشرين الثاني.

في برلين وحدها تم القيام بـ 6 برامج، وايضاً في بون ودرسدن وهانوفر وماغديبورغ وكاسل ولونيبورغ وآخن و غوتينغن وفرانكفورت وهيل وبريمن وهامبورغ تم عقد ندوات.

حيث تحدث الحقوقيون والمتضررين من هذا الحظر والمدافعون عن حقوق الإنسان عن الأضرار الناجمة عن هذا الحظر على الكرد والديمقراطية في ألمانيا.

مبادرة السابع والعشرون من تشرين الثاني، سوف تنظم مسيرة مركزية يوم السبت القادم في العاصمة برلين، حيث تساند الحركات المناهضة للفاشية وللحرب واليساريون والنشطاء هذه المسيرة، وستقام هذه المسيرة تحت شعار" يجب رفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني، أوقفوا الحرب، وابحثوا عن حل سياسي".  

سوف تبدأ المسيرة في ميدان هرمان بلاتز الساعة 12:00 ظهراً.

أعلن المسؤولون في المبادرة أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات، وتم دعوة المؤيدين للديمقراطية والحرية وعلى رأسهم الكردستانيون للتجمع في العاصمة برلين.

كما أوضح المسؤولون أنهم سيطالبون الحكومة الألمانية الجديدة وبأعلى صوتهم من أجل رفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني، وأضاف المسؤولون، أن الحظر يعني تأييد الحرب وسياسة الامحاء والإنكار التي تديرها الدولة التركية على الشعب الكردي، وقالوا:" لقد حان الوقت لأن يذهب قرار حظر العام 1993 الى مزبلة التاريخ".