تنظيم فعالية "الحرية للقائد عبدالله أوجلان" في برن و لوزيرن

نزلت الشبيبة الكردية في مدينتي برن ولوزيرن، إلى الساحات احتجاجاً على عزلة القائد عبد الله أوجلان، وطالبوا لجنة مناهضة التعذيب بالقيام بواجبها.

نظمت فعالية في مدينتي برن ولوزيرن في سويسرا، بقيادة حركة الشبيبة الثورية (TCŞ)، وحركة المرأة الشابة المناضلة (TekoJIN)، ضد سياسات العزلة والتعذيب الممنهج ضد القائد، عبد الله أوجلان. 
لوزيرن 


نظمت فعالية حاشدة في مدينة لوزيرن السويسرية بقيادة حركة الشبيبة الثورية (TCŞ)، وحركة المرأة الشابة المناضلة (TekoJIN)، تحت شعار "ان حرية قائدنا هي حريتنا"، حيث تجمع الكردستانيون أمام ساحة باهنهوفبلاتز ورفعوا صور القائد عبد الله أوجلان، وعلم حزب العمال الكردستاني. 

وألقى الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي (CDK)، إرجان غونش، كلمة، قال فيها: "تتزايد مخاوفنا على صحة وحياة وسلامة قائدنا، ونحن نرى حياة القائد عبدالله أوجلان، كسبب للحياة، كما إننا نريد حريته، وسنبقى في الساحات حتى يتم تحقيق حرية قائدنا". 

بدورها صرحت الرئيسة المشتركة  لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي (CDK)، صبيحة يلماز، أنه لم ترد أي معلومات عن القائد عبد الله أوجلان منذ 20 شهراً، وقالت: " نحن كشعب كردي قلقون على الحياة قائدنا بعد بيان محاميه، من الآن فصاعداً، ندعو المؤسسات الدولية ذات الصلة، ولا سيما لجنة مناهضة التعذيب، إلى التحرك الفوري والقيام بواجباتها".

وتمت قراءة البيان باللغة الألمانية بعد الكلمات.

لتنتهي الفعالية وسط ترديد شعارات "يحيا القائد عبدالله أوجلان". 

بيرن 

وفي مدينة برن في إطار مرحلة "هلموا لمعركة الحرية" نظمت فعالية مماثلة، وتم رفع لافتة مكتوب عليها "ان حرية القائد عبد الله أوجلان، هي حرية للبشرية جمعاء" باللغات الكردية والتركية والألمانية، إضافة الى صور القائد عبد الله أوجلان، ورددت الجموع شعار "يحيا القائد عبدالله أوجلان". 

وقالت الشبيبة في الفعالية،"سنفعل كل شيء من أجل الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان"، وتمت دعوة الشبيبة الكردية إلى الانتفاضة أينما كانوا. 

واختتمت الفعالية بالخطب والأغاني.