ثوار حركة الثورة المتحدة للشعوب ينفذون عمليتين في مرسين إحياءً لذكرى القيادي عكيد جفيان

أعلن ثوار حركة الثورة المتحدة للشعوب أنهم نفذوا عمليتين في مرسين في الحادي عشر والسادس عشر من تشرين الأول إحياءً لذكرى القيادي في قوات الدفاع الشعبي عكيد جفيان.

وقد أكد ثوار حركة الثورة المتحدة للشعوب خلال بيان أن نظام حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية يتحرك حسب عقلية الدولة القومية والفاشية، في حين تستمر القوى الامبريالية العالمية في سياساتها من خلال الحرب والابادة بحق الشعوب المضطهدة في الشرق الأوسط.  

وجاء في البيان: إن "النظام الفاشي لحزب العدالة والتنمية وبدعم ومساندة الولايات المتحدة الامريكية وروسيا والناتو والقوى الأوروبية قد أصبح في الشرق الأوسط سبباً في نزوح الملايين من أوطانهم وبلدانهم وبالأخص الشعب الكردي، والسبب في مقتل الكثير من الأشخاص أيضاً، وباسم ثوار حركة الثورة المتحدة للشعوب في تركيا وكردستان سنناضل في جميع الساحات وفي كل مكان ضج النظام الفاشي الدكتاتوري.

كما أعلن في البيان أن حملة "حان وقت الحرية " التي أطلقتها منظومة المجتمع الكردستاني، ضرورية من أجل شعوب تركيا، وباسم حركة الثورة المتحدة للشعوب وفي إطار هذه الحملة وبروح النفير العام سننظم أنفسنا في كل مكان، في المصانع والشوارع والجبال ضد الفاشية ونضمن الحرية.

وحسب البيان، في الحادي عشر من تشرين الأول قام ثوارنا في منطقة يني شهير في مرسين باستهداف تجمع للحراس مما أدى الى جرح العديد منهم.

وفي السادس عشر من تشرين الأول نفذ ثوار الحركة هجوماً بالقنابل ضد آلية عسكرية للشرطة التركية في منطقة آكدنيز في مرسين مما أدى الحاق ضرراً كبيراً بالآلية. 

وأعلنت الحركة في بيانها بأنهم نفذوا هاتين العمليتين إحياءً لذكرى الشهيد القيادي في المجلس العسكري لقوات الدفاع الشعبي عكيد جفيان.