الاحتفال بعيد نوروز في سويسرا

تستمر الاحتفالات بعيد نوروز بلا انقطاع في سويسرا، حيث أقيم حفل استقبال بمناسبة نوروز في مدينة زيورخ بمبادرة من مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في سويسرا (CDK-S).

أقيم حفل استقبال نوروز في صالة كنيسة القديس يعقوب  ،الإصلاحية وحضره كل من الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني-أوروبا (KCDK-E) يوكسل كوج، الرئيسة المشتركة لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في سويسرا (CDK-S) سلمى سورر، الإداريين في الحزب الاشتراكي(SP)، حزب العمال السويسري (PDA)، الحزب الليبرالي الأخضر(LGP) منظمة ميديكو إنترناشيونال وجسر الأخوة بين آمد وزيورخ، وممثل الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا جهاد عمر.

 

تحدث يولدا ماير في بداية الحفل عن تاريخ نوروز، ومن ثم هنأت سلمى سورر عيد نوروز على المشاركين، وقالت:" نحتفل بعيد نوروز في فترة تاريخية، نستذكر في البداية كاوا العصر مظلوم دوغان، رهشان، زكية وجميع شهداء نوروز بكل احترام، نوروز يوم المقاومة، سوف نصعد من المقاومة".  

وأشار جهاد عمر بأنه تم الاحتفال بنوروز في جميع أنحاء روج آفا بحماس كبير، وأكد أنه يجب أن يتحرر قائد ثورة روج آفا عبد الله أوجلان .

كما هنأ يوكسل كوج عيد نوروز على المشاركين وذكر أن نار نوروز التي أُوقِدَت بقيادة عبد الله أوجلان قبل 50 عاماً، وصلت اليوم إلى ملايين الأشخاص، كما هنأ كوج عيد نوروز لكافة الشعوب.  

وانتهت احتفالية نوروز بالأغاني وعقد حلقات الدبكة.